نفت المندوبية الإقليمية للصحة بمدينة سطات، صحة ما جاء في شريط فيديو تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، لسيدة مصابة بفيروس كورونا بالمركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني بذات المدينة.

وأوضحت  المندوبية في بلاغ لها، أن السيدة ولجت حوالي الساعة الثالثة وأربعة وعشرون دقيقة حسب تسجيلات كاميرات المراقبة بمستعجلات المستشفى حيث تم التكفل بها من طرف الطبيب المداوم وبعد الفحص السريري وصف لها هذا الأخير بعض المهدئات بعدما تبين أنها تعاني من القلق وأن حالتها لا تستجيب للمعايير العلمية المعمول بها سريريا من أجل تحديد الاشتباه في إصابتها بفيروس كوفيد 19 من عدمه.

ويضيف البلاغ انه اتضح للطبيب المعالج قبل ذلك ظهور حالة التوتر والقلق على المرتفقة، نظرا لمخالطتها لإحدى صديقاتها التي كانت قد ولجت هذا المستشفى والتي تم أخذ عينة لها من أجل تحليلها مخبريا للتأكد من إصابتها بفيروس كوفيد 19 حيث لازالت نتائجها لم تظهر إلى حدود الساعة.

وأوضح ذات البلاغ أن المعنية بالأمر “ونظرا لشدة قلقها، لم تغادر المستعجلات وبعد إلحاحها تم الاحتفاظ بها بنفس المصلحة حيث تم وضعها بقاعة مخصصة للحالات المشكوك فيها على الساعة العاشرة وسبعة عشر دقيقة وهي قاعة موجودة بالمستعجلات ولا علاقة لها بالقاعات المخصصة للعزل الخاصة بالحالات المؤكدةإلى حين التأكد من سلامتها”.

وأشار ذات المصدر إلى أن المعنية بالأمر كانت قد استفادت من وجبة الغذاء وجميع مستلزمات الحياة العاديةوذلك قبل القيام بعملية التصوير بهاتفها الشخصي حيث يتضح من خلال الفيديو المصور أن الساحة المصورة لا علاقة لها بمكان العزل المخصص للحالات المؤكدة.

كما أضاف البلاغ أن الطاقم الطبي والتمريضي والمكون من مدنيين وعسكريين، كانوا قد “تكلفوا بها نفسيا وخاصة وأنها لم تستوعب حالتها بعد مخالطتها بالحالة السالفة الذكر، بعد أن قامت بإحداث فوضى وتكسير زجاج إحدى نوافذ المصلحة ورمي الأزبال على الأرض والصراخ بطريقة هستيرية مدعية عدم الاهتمام بها من طرف العاملين بالمستشفى وذلك من أجل إخلاء سبيلها”، حسب ذات المصدر.

وأكدت المندوبية أن المعنية بالأمر “متكفل بها من طرف الأطقم الصحية العسكرية والمدنية بالمستشفى، في انتظار التأكد من حالتها الصحية”، كما اكدت أن السيدة لازالت تتواجد بالمستشقى تحت الرعاية والمراقبة الصحية وفي وضعية مستقرة.

 

 

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

بعد فوز مرشح الأحرار.. “البيجدي” في فاس يتهم “الحمامة” بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية”

“الأحرار” يفوز بالانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

نقابة تدعو المندوب السامي للمقاومة إلى الكشف عن نتائج الافتحاص المالي حول “ملفات الفساد” وتحذر من “التستر عليها”

التعليقات على مندوبية الصحة بسطات تخرج عن صمتها بخصوص فيديو سيدة يشتبه بإصابتها بكورونا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أعلنت إسرائيل الأربعاء أن قواتها تنفذ حاليا “عملية هجومية” في جنوب لبنان مؤكدة…