دعت رابطة المحامين الاستقلاليين بالدار البيضاء، رئيس النيابة العامة، للإفراج عن المعتقلين الاحتياطيين والسجناء، بفعل “جائحة كورونا نظرا لخطورتها على حياة البشرية”.

وقالت تنسيقية رابطة المحاميين الاستقلاليين بالدار البيضاء، في نداء توصل “الأول” بنسخة منه، وجهته إلى  الوكيل العام للمملكة، “إنه وعلى إثر الظرف الصعب التي تعيشه الإنسانية جمعاء بفعل جائحة كورونا ونظرا لخطورتها على حياة البشرية فإن رابطة المحامين الاستقلاليين بالدار البيضاء تتوجه لكم بهذا النداء وذلك قصد العمل على تقديم ملتمسات السراح لكل المعتقلين الاحتياطيين غير المصنفين بدرجة الخطورة والقاصرين والنساء” .

وتابعت الرابطة في ندائها الذي وقعه منسقها محمد الخطار، “كما ندعو للإفراج المؤقت عن المعتقلين وكذلك تفعيل مسطرة العفو في حق من صدرت عليهم عقوبات سالبة للحرية”.

وأضاف النداء “نعتبر أن ما تمر منه الإنسانية اليوم هو ظرف أساسي قصد تفعيل بنود المسطرة الجنائية في هذا الجانب، وذالك كله حماية لحق الإنسان في الحياة
كما ندعو إلى تفعيل هذه الإجراءات على وجه السرعة لخطورة وسرعة انتقال هذا الوباء”.

التعليقات على “كورونا”.. رابطة المحاميين الاستقلاليين بالبيضاء تدعو النيابة العامة للإفراج عن المعتقلين الاحتياطيين والسجناء غير الخطيرين والقاصرين والنساء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

غموض حول وضع الرئيس إبراهيم رئيسي إثر تعرض مروحية كانت تقله لـ”حادث” وعمليات البحث متواصلة

تواصلت مساء الأحد في شمال غرب إيران عمليات البحث عن مروحية كانت تقلّ الرئيس إبراهيم رئيسي …