أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أنه ستم إعفاء جميع المؤسسات العلاجية بالقطاعين العام والخاص من طلب الموافقة المسبقة لتحل نفقات العلاجات المقبولة في نظام الثالث المؤدى.

وأشار الصندوق الوطني في بلاغ له أن، المؤسسات عليها التحقق من حق المرضى في الاستفادة من التأمين الإجباري عن المرض، وذلك على بوابة “مقدمي العلاجات” الموضوعة رهن إشارتهم.

كما أوضح ذات المصدر أنه سيتم تعويض المؤسسات العلاجية على العلاجات المقدمة المؤمن لهم، و ذوي حقوقهم الذين يتمتعون بالحق في التغطية الصحية التي يدبرها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، فقط بتقديم الفاتورة مرفوقة بوثائق الإثبات المعتادة، و دون الحاجة لتقديم التحمل المسبق.

وأضاف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أن هذا الإجراء الاستثنائي، يهم جميع حالات الاستشفاء الراهنة و المستقبلية، إضافة إلى الحالات التي تعذر فيها على المؤسسات العلاجية التوصل بجواب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

و للمزيد من المعلومات و التوضيح، تم وضع رقمين الإتصال بهم : 0802007200/0802033333.

ويأتي هذا الإجراء نظرا للوضعية الإستثنائية المتعلقة بوباء (COVID19)، و إعلان الدولة لحالة الطوارئ الصحية، و تقييد التنقل، والتي انطلقت من السادسة مساءً من يوم الجمعة 20 مارس 2020.

التعليقات على “كوفيد 19”.. الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعفي جميع المؤسسات العلاجية بالقطاعين العام والخاص من طلب الموافقة المسبقة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ابتداء من غد الاثنين.. زايدة 10 دراهم في سعر “البوطا”

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية، اليوم الأحد، أنه ستتم مباشرة إصلاح منظومة دعم أسعار غاز الب…