كشف المحامي عبد المولى المروري، عضو دفاع توفيق بوعشرين مؤسس يومية “أخبار اليوم ” وموقع “اليوم 24″، المعتقل بسجن عين البرجة والمحكوم عليه ب15 سنة سجناً، أن هذا الاخير أعرب عن تضامنه في هذه المحنة التي تمر منها بلادنا بتخصيص مبلغ 10000 درهم ( عشرة آلاف درهم ) كتبرع في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا.

وقال المحامي الماروري في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي على فيسبوك،  “لقد قمت اليوم بزيارة الأستاذ الصحفي توفيق بوعشرين، وخلال هذه الزيارة عبر الأستاذ: عن أسفه وألمه لما ألم بالبلاد من جائحة، ويسأل الله لهذا الوطن ولسائر الشعب المغربي وعموم الإنسانية السلامة واللطف”.
وأضاف المروري، أن بوعشرين  “يثمن كل مجهودات الدولة الحكيمة والسريعة الرامية إلى محاصرة الوباء وحماية صحة وأرواح المواطنين، والتقليل من خطره والتخفيف من تداعياته”.

وأضاف ذات المتحدث، ” وبهذه المناسبة يدعو رئيس الحكومة ووزيره في وزارة الاتصال الإفراج عن الدعم المخصص لمقاولة أخبار اليوم واليوم 24 الذي تأخر بدون مبرر معقول، وذلك لمنع انهيار المؤسسة الإعلامية والحفاظ على أجور الصحافيين والعاملين بها، وحماية لأسره وعوائلهم، خصوصا في هذه الظروف الصعبة على الوطن والمواطنين والمقاولات”.

وقال المروري نقلاً عن توفيق بوعشرين، أنه “يتمنى أن تشكل هذه اللحظات الصعبة على الجميع فرصة لإطلاق مشروع جديد للمصالحة كفيل بالإفراج عن كل معتقلي الصحافة والرأي ونشطاء حراك الريف، وذلك لتضميد جراح الأسر المكلومة والرأي العام الذي ينتظر انفراجا عاما في سياسة البلاد، وما ذلك على حكماء هذه البلاد ببعيد”.

التعليقات على من زنزانته.. بوعشرين يتبرع بـ 10 آلاف درهم لصندوق مواجهة “كورونا” ويدعو لإطلاق مشروع جديد للمصالحة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مصر ستسمح بإدخال المساعدات الإنسانية الأممية إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم

تعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الجمعة خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي جو بايدن …