دعا منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، الحكومة وكل المصالح المختصة إلى المزيد من تكثيف الجهود للحد من انتشار وباء “كورونا”، وتيسير الولوج إلى الخدمات الصحية، وتعميمها على كل المناطق، و الإخبار الشفاف والمستمر بها، وفتح الباب أمام المجتمع المدني للانخراط في دعمها.

وأضاف منتدى الكرامة في بلاغ توصل الأول بنسخة منه، أنه يدعو إلى “تكثيف المراقبة على الأسواق والمحلات التجارية لمنع أي استغلال للأوضاع من أجل الاحتكار والزيادة في الأثمنة، وتطبيق القانون بكل حزم عند وجود أية مخالفة”.

وجاء في البلاغ أنه “تبعا للإجراءات والتدابير الاحترازية المعلنة من قبل السلطات العمومية ومصالح الصحة العمومية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد: 19-covid وتأمين سلامة صحة وحياة المواطنين، وانخراطا من منتدى الكرامة لحقوق الإنسان في الجهود الوطنية المبذولة للحد من هذا الخطر الذي يتهدد مواطنينا ومصالح بلادنا، فإنه يعلن، استعداد مناضلي المنتدى الدائم وخاصة في هذه الظروف الدقيقة للانخراط بكل جدية في الجهود الوطنية المبذولة للحد من المخاطر التي يشكلها هذا الفيروس على صحة وحياة المواطنين”.

كما أعلن المنتدى عن “التأجيل التلقائي لكل أنشطته العامة المزيمع تنظيمها خلال الفترة المقبلة إلى حين تجاوز بلادنا مرحلة الخطر، وفي هذا الإطار تم تأجيل الدورة التكوينية المزيمع تنظيمها يوم: 82 مارس 8282 في إطار الشراكة التي تراط المنتدى مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، وأن هذا التأجيل تم بتنسيق مع مصالحها”.

التعليقات على فيروس “كورونا”.. منتدى الكرامة يعلن استعداد مناضليه للانخراط في الجهود الوطنية المبذولة للحد من المخاطر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انطلاق خدمات 15 مؤسسة صحية بجهة العيون الساقية الحمراء

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية البروفيسور خالد ايت طالب، يوم الجمعة 17 ماي 2024، بمعي…