أعلن القصر الملكي الإسباني اليوم الجمعة، أن الملك فيليبي السادس وزوجته، أن نتائج التحليلات المتعلقة بكشف فيروس “كورونا” المستجد، جاءت سلبية.

وخضع الملك فيليبي وزوجته أمس الخميس لتحليلات للكشف عن إصابتهما بفيروس “كورونا” المستجد، “Covid-19” ، وقد حصلا اليوم الجمعة على نتائج تفيد سلامتهما من الإصابة.

وقررت السلطات إخضاع الملك وزوجته الى الفحص بعدما تبين أن وزيرة المساواة إريني مونتيرو التي أصيبت بالفيروس، حضرت نشاطا مع الملكة لتيسيا الجمعة الماضية حول إدماج النساء في العاصمة مدريد، وقد سلمت الملكة على الوزيرة باليد وتباحثت معها حول قضايا المرأة في اسبانيا، ثم تبادلا القبل عند انتهاء اللقاء.

وبمجرد ما أعلنت الحكومة إصابة الوزيرة مونتيرو بكورنا فيروس وإخضاع زوجها نائب رئيس الحكومة بابلو إغلسياس للحجر الطبي اليوم الخميس، سارعت المؤسسة الملكية بكل أعضاءها وخاصة الملك فيلبي والملكة لتيسيا الى الخضوع للفحص للتأكد من التعرض من عدمه للفيروس. وأكدت مصادر من القصر الملكي الإسباني أن الفحص يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية من الفيروس نظرا لسهولة انتشاره.

ودفع هذا المستجد الملك فيلبي الى تجميد كل أنشطته السياسية ومنها اللقاءات التي كانت مرتقبة مساء اليوم، وكان آخر نشاط لهما هو الحضور في باريس أمس الخميس لتكريم ضحايا الإرهاب. ومن شأن هذا الخبر إخضاع الرئيس إيمانويل ماكرون بدوره الى الفحص.

ونظرا لعضوية كل من مونتيرو وإغلسياس في الحكومة كوزيرين، فقد قررت الحكومة إخضاع جميع أعضاءها للفحص الفوري وكذلك المسؤولين الكبار لاسيما بعدما انتقل الفيروس الى عدد من نواب البرلمان الإسباني خلال اليومين الأخيرين.

وجاءت نتائج جميع وزراء الحكومة الإسبانية سلبية أيضا، وفق وكالة الأنباء الإسبانية “EFE” في الوقت الذي ثبت انتقال العدوى إلى “Santiago Abascal” زعيم حزب “VOX” .

التعليقات على بعد الكشف عن نتائج التحاليل.. ملك إسبانيا وزوجته غير مصابين بفيروس كورونا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النقابات تقرر تعليق الإضرابات في المحاكم بعد التوصل إلى اتفاق مع وزارة العدل

قررت النقابة الديمقراطية للعدل، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، تعليق سلسلة الإضراب…