تنظم الجامعة المغربية للاستشارة والهندسة بمقرها بالرباط، اليوم الجمعة، حفل استقبال على شرف المرأة العاملة في القطاع، بهدف إبراز دور المرأة في تطوير مهنة الاستشارة والهندسة على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي.

هذا الاحتفال المنظم في إطار اليوم العالمي للمرأة، يعد، وفق بيان صادر عن الجامعة المذكورة توصل “الأول” بنسخة منه، مناسبة لـ”الإشادة بدور نون النسوة ومكانتها في تنفيذ المخططات المؤسساتية للجامعة المغربية للاستشارة والهندسة والبرامج التي تركز فيها هذه الأخيرة على دور المرأة في سعي متواصل لتنفيذ مقتضيات عقد البرنامج الموقع مع الحكومة حتى تؤدي المرأة العاملة في القطاع دورها كاملا في تحقيق التنمية الشاملة المنشودة والمساهمة في إنجاح المخططات الاستراتيجية الوطنية”.

وتسعى الجامعة المغربية للاستشارة والهندسة من خلال هذه التظاهرة، يضيف البلاغ، إلى “تأكيد تبنيها لمقاربة النوع وإبراز إسهام المرأة، بعملها وتألقها، في التطور الذي تعرفه الجامعة على كل الأصعدة”.

وتعتبر الجامعة المغربية للاستشارات والهندسة، التي تم إنشاؤها عام 1976، كتجمع لشركات الاستشارة والهندسة، المخاطب باسم مهني القطاع أمام السلطات العمومية، وتضم العديد من الاتحادات الجهوية التي تغطي كامل التراب الوطني، وتشمل أيضًا الجمعيات القطاعية والفروع المهنية او مجامع الاختصاصات، وهي عضو في الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي واللجنة الوطنية للطلبيات العمومية والمجلس الوطني للإسكان، كما أنها عضو في الجامعة العالمية للاستشارة و الهندسة.

وكانت الجامعة المغربية للاستشارة والهندسة قد وقعت، في شتنبر 2018 بالحسيمة، على اتفاقية إطار لبرنامج تعاقدي مع الحكومة، مرفق بعشرة عقود تطبيقية مع وزارات الداخلية، والشؤون الخارجية والتعاون، والاقتصاد والمالية، والفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والتربية الوطنية والتكوين المهني والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي والتجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء واعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة، والطاقة المعادن والتنمية المستدامة، والشغل والإدماج المهني.

وتشكل هذه الاتفاقية الإطار المؤسساتي لمرجعية المفاوضات مع السلطات العامة للتوصل إلى اتفاقيات ملموسة قابلة للتطبيق بحلول عام 2022.

التعليقات على الجامعة المغربية للاستشارة والهندسة تحتفي بالمرأة المهندسة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رسائل شديدة اللهجة من “الوينرز” خلال مباراة الوداد الرياضي والدفاع الجديدي