خلفت تدوينة نشرها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على صفحته الرسمية بـ”فايسبوك”، موجة من السخرية، بعد أن نشر من خلالها نفياً لخبر تم تداوله بخصوص إنشاء مستشفى عسكري بمنطقة بنسليمان لإستقبال المغاربة القادمين من إيطاليا، حيث أحال على أن مصدره هو وكالة المغرب العربي للأنباء “لاماب”.

وانتقد مجموعة من المواطنين والمواطنات الذين علقوا على تدوينة رئيس الحكومة في صفحته، مستغربين كيف لرئيس الحكومة أن يستقي أخباره من “لاماب” ووكالات الأنباء، في حين أنه هو المصدر الأول لأي معلومة، خصوصاً المتعلقة بإنشاء مستشفى عسكري.

ودخل المنتقدون في مقارنة بين رئيس حكومتنا والمسؤولين في عدد من الدول، خصوصاً في ظل الظروف التي يعيشها العالم مع انتشار فيروس “كورونا” وحالة الخوف المنتشرة، وكيف تجد المسؤولين في هذه الدول يشتغلون  من أجل طمأنة مواطني دولهم وفي تواصل دائم معهم، بينما العثماني ينشر خبرا على صفحته ويذيله بـ”المصدر وكالة المغرب العربي للأنباء”.

وكتب أحد النشطاء تعليقاً على تدوينة العثماني، “وراه رئيس الحكومة هو المصدر ماشي لاماب، أو المفترض أن يكون”، وكتب آخر “رئيس الحكومة. ويتحدث بمصادر لاماب غريب”، وعلى نفس المنوال كتب ناشط آخر “اول رئيس حكومة في العالم كيقول ( المصدر ) من وكالة map ، و القضية خص هو الي يخرج بها مباشرة حيت أصلا أنت هو المصدر”.

وبعد توالي التدوينات قام المشرفون على صفحة سعد الدين العثماني بتدارك الخطأ، وتعديل التدوينة عبر حذف عبارة “المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء”.

التعليقات على موجة سخرية تلاحق العثماني.. كيف لرئيس الحكومة أن يستقي أخباره من “لاماب” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

السفير هلال يدين ضغوط نظيره الجزائري على الوفود الداعمة لمغربية الصحراء في كاراكاس

شهد اختتام النقاش حول قضية الصحراء المغربية، خلال مؤتمر لجنة الـ24 المنعقد في كاراكاس (14 …