أوصى الاتحاد العام لمقاولات المغرب منتسبيه باتخاذ إجراءات وقائية ذاتية موازاة مع انتشار فيروس “كورونا”، أجملها في تجنب مصافحة المدراء والزملاء والعامة وتفادي اجتماعات أكثر من 10 أشخاص في الأماكن الضيقة، وضرورة غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون.

وأوضح الاتحاد في بيان له، اطلع “الأول” على نصه، أن انتقال هذا الفيروس بين البشر، يحدث عبر الهواء بالسعال أو العطس أو التحدث، أو من خلال الاتصال الجسدي بالأيدي أو الأشياء أو الأسطح الملوثة.

لذلك، دعت “الباطرونا” جميع المقاولات المغربية إلى الرفع من منسوب اليقظة بشكل كبير دون تهويل، ما دام يمكن علاج الأعراض في ظل عدم وجود علاج محدد لهذا النوع من العدوى.

كما دعتهم إلى الحرص على أن يتجنب مستخدموها لمس العينين والأنف والفم، وتجنب الاتصال الوثيق، والحفاظ على مسافة لا تقل عن متر واحد أمام أشخاص آخرين، خاصة إذا كانوا يعانون من السعال أو العطس أو تظهر عليهم علامات الحمى، من أجل تفادي استنشاق الفيروس.

وطالبتهم كذلك بتغطية الفم والأنف بمنديل في حالة السعال أو العطس والتخلص فورا من المنديل في صندوق قمامة مغلق. وفي حالة السفر إلى الخارج خلال 14 يوما الأخيرة يجب إبلاغ مصالح الموارد البشرية للشركة التي يشتغل فيها الأجير.

وطلب الاتحاد من الموظفين العاملين بالمقاولات الخاصة، في حالة ظهور عليهم أعراض الفيروس، باستشارة طبيب، أو الاتصال بالرقم الأخضر الذي وضعته وزارة الصحة لهذا الغرض: 0801004747.

التعليقات على “الباطرونا” تدعو مستخدمي المقاولات إلى تفادي المصافحة للوقاية من “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

البرلمان العربي يقر وثيقة “رؤية برلمانية عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي”

أقر المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية وثيقة “رؤية بر…