عبَّرت المنظمة الديمقراطية للصحة، عن رفضها وشجبها لما أسمتها بـ”الاتهامات الرخيصة” التي طالت الصيادلة المغاربة بشأن رفعهم أسعار الكمامات الطبية والمطهرات المعقمة لليدين في سياق تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وقالت المنظمة الديمقراطية للصحة، التابعة لنقابة المنظمة الديمقراطية للشغل، إن هذه الاتهامات “لا تستند على أي معطيات دقيقة أو أدلة حقيقة”، مشيرة في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، إلى أن الصيادلة “كانوا أول من نبه من خلال نقاباتهم إلى فقدان وندرة الكممات الطبية في الصيدليات بسبب تهريبها خارج المغرب”.

الذراع النقابي لحزب “البام”، ذكر أن الصيادلة المغاربة ومساعديهم البالغ عددهم 44 ألف، يقومون بأدوار طلائعية في مجال الرعاية الصحية، وضمان تقديم أفضل علاج للمرضى، موردا أنهم “يشكلون عنصرا لا غنى عنه في المنظومة الصحية الوطنية، ويؤدون رسالتهم الصيدلانية والصحية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والإنسانية تجاه المجتمع”.

أما فيما يخص السياسة الدوائية، يصيف المصدر ذاته، “فهم مصدر رئيسي للمعلومات حول الأدوية وحالة المرضى، لما يتوفرون عليه من كفاءة علمية عالية في مجال الصيدلة والعلاج، ناهيك عن تواجدهم في كل المواقع والمجالات الحضرية والقروية وحتى المناطق النائية والمهشمة”.

التعليقات على نقابة ترفض اتهام الصيادلة برفع أسعار الكمامات الطبية وتؤكد تهريب كميات منها خارج المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.. المخزون المائي بالسدود يناهز مليار و 100 مليون متر مكعب بمعدل ملء يصل إلى 63,84 في المائة

يناهز المخزون المائي بالسدود الواقعة بتراب جهة طنجة-تطوان-الحسيمة مليار و 100 مليون متر مك…