دعا سعد الدين العثماني،  الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إلى “مقاومة الأخبار الزائفة بالوعي واليقظة، وعدم الانسياق وراء الشائعات”، مضيفا أن “أهمّ حرب يخوضها أي بلد اليوم في العالم، هي على مستوى الإعلام ومحاربة الأخبار المزيفة والكاذبة”.

وقال العثماني ، في كلمة له، مساء أمس السبت 07 مارس الجاري بمدنية العيون، في مهرجان خطابي، أن كثيرا من الأخبار التي يتم الترويج لها،” تُشوش على المواطنين، وتزرع في نفوسهم الشك، من قبيل إغلاق المدارس بسبب رصد حالتين للإصابة بفيروس كورونا بالمغرب، وغيرها من الأخبار الزائفة التي تواصل الحكومة تكذيبها باستمرار”.

واعتبر العثماني أن الغرض من قول البعض “خرق حزب العدالة والتنمية للإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها السلطات المختصة لتفادي الإصابة بفيروس كورنا، هو التشويش على الحزب، لكي لا يتم عقد هذا اللقاء الجماهيري مع ساكنة العيون”.

وتابع المتحدث ذاته، “نحن هنا اليوم بمدينة العيون، لكي نضع اليد في اليد من أجل التصدي لهذه الحرب الإعلامية، التي تشوش على بلدنا”، مردفا أن “المشوشات الخارجية شغلتنا جميعا، لذلك علينا مواجهة التشويش بوعي ويقظة لكي نسير جميعا نحو وحدة وطنية صلبة، تحفظ لبلدنا استقراره وأمنه وتضمن سيادة وطننا  لتحقيق التنمية المنشودة”.

التعليقات على انتقادات لـ”البيجيدي” بسبب عقده لمهرجان خطابي بالعيون في ظل مخاوف من انتشار فيروس “كورونا”.. والعثماني يهاجم: هذا “تشويش على الحزب” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الملك يعزي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة إثر وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإما…