مباشرة بعد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” المستجد بالمغرب، سارع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالفقيه بن صالح إلى مراسلة مدراء المؤسسات التعليمية المتواجدة على مستوى الإقليم، قصد توفير سائل التنظيف كإجراء وقائي من هذا الفيروس المثير للقلق.

وطالب المدير الإقليمي للتعليم بالفقيه بن صالح في مراسلته رؤساء المؤسسات التعليمية المعنية بتوفير مادة الصابون السائل في جميع نقط الماء المستعملة من طرقف الأطر الإدارية والتربوية والتلميذات والتلاميذ، إلى حين تزويدهم بالكميات الكافية من هذه المادة من قبل المديرية الإقليمية في القريب العاجل.

علاقة بالموضوع ذاته، يذكر أن وزارة التربية الوطنية نفت، اليوم الثلاثاء، إغلاقها المؤسسات التعليمية بالمملكة داعية إلى عدم ترويج مثل هذه الأخبار المزيفة التي تثير الفزع في صفوف المواطنين.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مساء يوم أمس الإثنين 02 مارس الجاري، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بـ”كوفيد 19″، تم تأكيدها مخبريا بمعهد “باستور” بالبيضاء، لمواطن مغربي مقيم بإيطاليا، دخل إلى تراب الوطن جوا على متن طائرة قادمة من بيرغامو الإيطالية، عبر المطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء.

 

التعليقات على بعد تسجيل المغرب أول حالة إصابة بـ”كورونا”.. مديرية التعليم بالفقيه بن صالح تدعو المدارس إلى توفير الصابون لحماية التلاميذ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…