أصدر مجلس الوزراء الروسي، اليوم الجمعة ،قرارا بمنع دخول المواطنين الإيرانيين للأراضي الروسية مؤقتا، بهدف ضمان أمن المواطنين الروس والوقاية من انتشار وباء كورونا الجديد..

وجاء في بيان للحكومة الروسية، نشر على موقعها الرسمي ، أنه ” ابتداء من اليوم الجمعة ، يقوم جهاز الأمن الفدرالي بإيقاف عبور مواطني الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى الأراضي الروسية بصورة مؤقتة، سواء القادمين للدراسة أو العمل أو السياحة أو بهدف الترانزيت”.

ووفقا للمصدر ذاته ،”سيتم تعليق مؤقت لقبول الوثائق والتسجيل لإصدار تأشيرات العمال الخاصة والتعليمية والسياحية والعبور لمواطني جمهورية إيران الإسلامية، في مكاتب البعثات الدبلوماسية والقنصلية لروسيا الاتحادية، بشكل مؤقت وكذلك إلغاء التأشيرات الصادرة مسبقا من الفئة المحددة”.

 

وأوضح المصدر ذاته ،انه تم أيضا تعليق تسجيل التأشيرات الإلكترونية للمواطنين الإيرانيين، مشيرا الى أنه تم إبلاغ إيران بالتدابير المتخذة وأن هذه الظروف خاصة ومؤقتة.

 

وأعلنت وزارة النقل الروسية، أمس الخميس، أن روسيا ستفرض حظرا مؤقتا على الرحلات المجدولة والعارضة (شارتر) من روسيا إلى إيران، وبالعكس، باستثناء رحلات شركات الطيران “أيروفلوت” و”ماهان إير”.

 

ويعود اتحاذ هذا القرار الى ظهور أعداد متزايدة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد في إيران.

التعليقات على فيروس كورونا.. روسيا تقرر منع دخول المواطنين الإيرانيين للبلاد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نزار بركة يوجه نداءا للمؤتمرين الاستقلاليين عشية المؤتمر 18 للحزب من أجل “وحدة الصف”