خرجت عدد من الجرائد الورقية الإماراتية، في عددها اليوم الثلاثاء، بصفحة مكتوب عليها بالخط العريض “بيان غير هام” مع ملاحظة تحته “قررنا عدم نشر الأخبار كاملة هنا لعدم كفاية المعلومات”.

ووضعت عدة جرائد ورقية، كالاتحاد والخليج وغيرها، في الأخبار المنشورة بهذه الصفحة، فقرات بها كلمات غير متصلة وجمل محجوبة، وصور لعدد من الأخبار، وكتبت في عنوان ثانوي “تساؤلات حول مستقبل العلاقة بين حكومات العالم بجمهورها في ظل التنافس على ساحة الرأي العام”.

واعتبرت هذه الجرائد أن منصات التواصل الاجتماعي العالمية “تضج بأخبار متناقضة حول تداعيات الوضع الراهن”، كما ستجد تساؤلا آخر “هل ستخسر المؤسسات جمهورها بسبب عدم مواكبة وسائل الاتصال الحديثة؟”.

وكتب في آخر الصفحة شعار “لنذهب إلى ما وراء الاتصال”، ليتبين أنه شعار المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي سينظم يومي 4 و5 مارس المقبل.

وقد اعتمد المنتدى الدولي هذا الأسلوب الإعلاني، لحث القراء والمتتبعين على إمعان النظر لما وراء الخبر، وعدم الانسياق خلف الإشاعات والأخبار الزائفة التي أصبحت تنتشر بسرعة عبر الوسائط الالكترونية.

ووجه منظمو المنتدى الدولي للاتصال الحكومي التي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بالإمارات بشكل سنوي، رسالة مفادها أنك “أينما كنت ومهما كانت وظيفتك أو اهتماماتك، قد تظن للوهلة الأولى أن الاتصال الحكومي ممارسة متخصصة بعيدة عنك، لكن الحقيقة غير ذلك، الاتصال قضية العصر وأداته الرئيسة.. جسر الأفراد والمؤسسات نحو جمهورهم ومجتمعهم وعملائهم، إنه عامل حيوي في نجاحك بصرف النظر عن الوظيفة والمكانة التي تشغلها”.

التعليقات على في خطوة مثيرة.. الصفحات الأولى للجرائد الإماراتية تعلن اليوم “عدم نشر الأخبار كاملة لعدم كفاية المعلومات” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رونالدو يقود النصر إلى نهائي كأس السعودية لمواجهة غريمه التقليدي الهلال

تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أن يعبر بفريقه النصر إلى نهائي كأس السعودية في كرة …