دعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم جميع المتضررين والمتضررات من الأساتذة “معتقلي الزنزانة 10” إلى حمل الشارة السوداء وخوض وقفات احتجاجية مركزية بالرباط احتجاجا على تجاهل الوزارة لمطلبهم القاضي بالترقية.

وسطرت الجامعة برناماجا احتجاجيا يتمثل في حمل الشارات السوداء يوم الاثنين 24 فبراير الجاري، و تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد 01 مارس المقبل أمام مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح على الساعة الحادية عشر صباحا، ثم تنظيم وقفتين احتجاجيتين يوم الثلاثاء 31 مارس، الأولى أمام مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح على الساعة الحادية عشر صباحا والثانية أمام مديرية الموارد البشرية على الساعة الثانية بعد الزوال.

وقال عبد الإله دحمان، الكاتب العام الوطني للجامعة إن الوزارة “تتجاهل المطالب العادلة لهذه الفئة التي عانى بعضهم لسنوات طويلة في السلم 9 ورغم اعتماد الوزارة السلم 10 كسلم للتوظيف إلا أنها لم تعتمد مقتضيات انتقالية لجبر ضررهم، لتجد هذه الفئة من الأساتذة نفسها من جديد ضحية للمرسوم 02.19.504″.

الذراع النقابي ل”البيجيدي” جددت التأكيد على ألا إصلاح للمنظومة التربوية بدون حل جميع ملفات الشغيلة التعليمية والنهوض بأوضاعها المادية والاجتماعية، وطالبت الحكومة والوزارة بالإسراع بالترقية المباشرة للدرجة الأولى جميع الأساتذة المستوفين ل 15 سنة أقدمية عامة.

كما طالبت الوزارة بتعميم السنوات الاعتبارية ومنحها لأساتذة الزنزانة 10 أسوة بزملائهم وجبرا للضرر الذي لحق هذه الفئة.

التعليقات على نقابة “البيجيدي” تدعو أساتذة “الزنزانة 9” للاحتجاج وتتهم أمزازي بتاجهل مطالبهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

منظمة الصحة العالمية: آخر مستشفيين في شمال غزة بالكاد يعملان

قال أطباء ومنظمة الصحة العالمية الثلاثاء إن مستشفيي العودة وكمال عدوان، وهما آخر مستشفيين …