رفض رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الاستجابة إلى طلب وجهه إليه في وقت سابق، رئيس جماعة مكناس، عبد الله بوانو، يقضي بتغيير اسم مطار فاس-سايس الدولي، وتعويضه باسم مطار فاس-مكناس، وذلك إثر اعتراض كل من وزارتي الداخلية ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي.

أساس الاعتراض ينبني، بحسب رسالة جوابية بأرسلها العثماني أمس الثلاثاء إلى بوانو، على أن المطار المذكور والذي يبعد عن مدينة فاس بحوالي 15 كيلومترا فقط، سمي بفاس سايس نسبة إلى هضبة سايس، التي تضم عمالات وأقاليم بينها عمالتي فاس ومكناس.

وأكد العثماني أن تغيير اسم أي مطار، “يلزمه التقيد بالقواعد التنظيمية والضوابط القانونية الوطنية والدولية، التي تحكم السير العادي للحركة الجوية، وسلامة الملاحة الجوية، لاسيما في ظل وجود مطار عسكري في مدينة مكناس يسمى مكناس – بساتين، القريب من مطار فاس- سايس، والذي يشترك مع هذا الأخير بالتوجه نفسه من الشرق إلى الغرب”، مما قد، بحسبه، إلى ارتباك في السلامة الجوية في حال تغير الاسم الحالي للمطار.

التعليقات على العثماني يرفض طلب بوانو تغيير إسم مطار فاس-سايس إلى مطار فاس-مكناس لاعتراض وزارتي الداخلية والسياحة (وثيقة) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تركيا.. سفن محملة بالمساعدات ضمن “أسطول الحرية” تتهيأ للإبحار إلى غزة

تستعد سفينة أكدنيز رورو، وهي جزء من تحالف “أسطول الحرية”، للمغادرة من ميناء تو…