أكد رئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب، الحبيب بن الطالب، أن الرؤية الاستراتيجية الجديدة للقطاع الفلاحي “الجيل الأخضر 2020 -2030″، ستجعل من القطاع الفلاحي خزانا ديناميا لفرص الشغل، وستحسن ظروف العيش والاستقرار بالعالم القروي.

وأضاف بن الطالب، في تصريح للصحافة، أن هذه الاستراتيجية الجديدة التي قدمها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، أول أمس الخميس باشتوكة آيت باها، بين يدي الملك محمد السادس، تأتي في إطار من التكامل والانسجام مع جيل جديد من الاستراتيجيات المستدامة التي ستشكل عماد النموذج التنموي الجديد للمغرب.

وأوضح أن هذه الرؤية تهتم أساسا بهيكلة القطاع الفلاحي بالمملكة وتطويره من خلال تثمين وتجويد المنتجات الفلاحية المغربية ورفع قدراتها التنافسية، وفتح أسواق دولية جديدة، خاصة السوق الإفريقية الواعدة.

وأشار بن الطالب إلى أنه من شأن هذه الاستراتيجية تحديد الآليات الكفيلة بمعالجة مشكل فائض الإنتاج وضبط إشكالية العرض والطلب التي يعاني منها صغار الفلاحين على وجه الخصوص.

التعليقات على بن الطالب: الرؤية الاستراتيجية الجديدة للقطاع الفلاحي “الجيل الأخضر 2020 -2030” ستنهض بالتشغيل وبظروف العيش في العالم القروي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش يعقد جلسة عمل للارتقاء ‏بالمنظومة التعليمية وتحقيق مدرسة الجودة

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، جلسة عمل اليوم الإثنين بالرباط، خصصت لتدارس مدى تقدم تنفيذ خا…