انطلق صباح اليوم الأربعاء، بمقر وزارة التربية الوطنية، في العاصمة الرباط، اجتماع بين ممثلين عن الوزارة، وممثلين عن النقابات التعليمية، ممثلين عن لجنة الحوار التابعة لـ”التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، في إطار استئناف الحوار بخصوص ملف “التعاقد”.

وعلم “الأول” من مصادر مطلعة، أن “الاجتماع يحضره مدير  المخوارد البشرية عن الوزارة، بالإضافة إلى ممثلين عن النقابات التعليمية الستة، ولجنة الحوار لـ”الأساتذة المتعاقدين”، ومن المتوقع أن تنتهي هذه الجول من الحوار من دون نتائج كبيرة تنهي الإحتقان الحاصل في القطاع”، بالرغم من أن الاجتماع لا يزال مستمر إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

وأكد كل من عبد الرزاق الإدريسي، الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، وعبد الغني الراقي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في إتصال مع “الأول”، أن التنسيق النقابي الثنائي الذي تمثلهما النقابتان قرر أن لا يحضر الكتاب العامون في اللقاء، وأن يحضر نوابهما، “احتجاجاً على عدم جدية هذه اللقاءات واستهتار الوزارة، حيث أنهما توصلا برسالة للحضور اليوم الأربعاء صباحاً، في ليلة أمس الثلاثاء”.

كما أن الاجتماع، حسب النقابيان، “يجب أن يحضره الوزير شخصياً بالإضافة إلى ممثل عن الحكومة، وأن تناقش فيه جميع الملفات العالقة والتي تحتج من أجلها الشغيلة التعليمية”.

التعليقات على وزارة أمزازي تجتمع بـ”الأساتذة المتعاقدين” وسط احتجاج قيادات نقابية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…