تمثُل، اليوم الإثنين 10 فبراير الجاري، مجددا المطربة المغربية دنيا باطما وشقيقتها ابتسام، أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش، للاستماع إليهما على خلفية تورطهما في قضية “حمزة مون بيبي”.

وتتابع دنيا باطما وشقيقتها في حالة سراح، بتهم “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”.

كما تتهمان من طرف النيابة العامة بـ”بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم من دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والمشاركة في النصب والتهديد”.

وتزامنا مع شروع قاضي التحقيق في الاستماع إليهما، غصت جنبات استئنافية مراكش بحشود غفيرة من المواطنين، تتقدمها بعض الوجوه الحقوقية، ممن حجوا إلى المحكمة لمطالبة العدالة بمحاسبة كل المتورطين في هذا الملف.

يذكر أن غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بمراكش، كانت قد قررت منع الفنانة باطما وشقيقتها من السفر ومغادرة التراب الوطني، مع الرفع من الكفالة المالية المفروضة عليهما، لتبلغ 50 مليون سنتيم لدنيا و30 مليون سنتيم لابتسام، وذلك بعدما كانت النيابة العامة قد طعنت باستئناف قرار سابق لقاضي التحقيق لم يفعل في حق المتهمتين هذه الإجراءات.

التعليقات على دنيا باطما وشقيقتها تمثلان من جديد أمام قاضي التحقيق باستئنافية مراكش والمحكمة تغصّ بالمحتجين المطالبين بمعاقبتهما مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليا…