تنطلق بعد لحظات من يومه الجمعة 07 فبراير الجاري، الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأصالة والمعاصرة الذي سينعقد على مدار ثلاثة أيام، وسط أجواء يسودها التشنج، بالنظر إلى احتدام الصراع في السباق بين المرشحين إلى الأمانة العامة، حيث شهد مركز المعارض في الجديدة الذي يحتضن أطوار المؤتمر، توافد المؤتمرين من مختلف الجهات والمدن، بالإضافة إلى القيادات والوجوه البارزة في الحزب.

وعلم “الأول” من مصادر مطلعة أن لقاء بالصدفة جمع اليوم الجمعة عبد اللطيف وهبي أحد المرشحين للأمانة العامة لـ”البام”، بمنافسه المكي زيزي، بأحد الفنادق القريبة من مكان انعقاد المؤتر.

ووصفت مصادرنا اللقاء بـ”الباهت”، خصوصاً أن وهبي المنتشي بقوة “تيار المستقبل” المنتمي إليه، أبدى عدم اهتمام مقصود وهو يسلم على زيزي. هذا الأخير، حسب مصادرنا، أكد أمام الذين حضروا اللقاء أن “ما يجري داخل الحزب بمناسبة المؤتمر مجرد تنافس من أجل الوصول إلى الأمانة العامة وليس صراعاً كما يتم الترويج له”.

وتروج في الكواليس قبل انطلاق المؤتمر بشكل رسمي، العديد من التكهنات وسط المؤتمرين والمتتبعين، لكن لا أحد يستطيع الجزم بشكل حاسم في الإسم الذي سيقود “البام” في المرحلة المقبلة، بالرغم من أن مرشح “تيار المستقبل، عبد اللطيف وهبي، يبدو الأكثر تعبئة إلى حدود الآن، إلى جانب محمد الشيخ بيد الله، أحد القيادات الوازنة المؤسسة للحزب.

وتميز مركز المعارض بالجديدة الذي يحتضن المؤتمر الرابع لـ”البام”، بحضور  قوي لعناصر تابعة لشركة اللأمن الخاص التي تعاقد معها الحزب، حيث توزعوا على جميع الأبواب المؤدية إلى قاعة المؤتمر وباقي المرافق، ويقومون بتفتيش الجميع، سواء المؤتمرين أو الصحفيين، أو ضيوف المؤتمر.

التعليقات على ساعات قليلة قبل انطلاق مؤتمر “البام”.. هذه كواليس لقاء جمع بين وهبي ومنافسه زيزي بأحد الفنادق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…