خيمت التصريحات الأخيرة التي أطلقها عبد اللطيف وهبي، عقب إعلانه الترشح للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، على الندوة الصحفية التي يعقدها في هذه الأثناء، سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر المقبل، الذي أكد على أن تصريحات وهبي، عبارة “عن أرائه الخاصة، و”إذا تمسات شي مؤسسة هي لي غادا تردّ”.

وفي رد منه على ما أثاره وهبي حول التحالف مع حزب العدالة والتنمية، قال كودار، إن قضية التحالفات السياسية مذكورة في الورقة السياسية المقدمة للمؤتمر، والمؤتمرين هم من سيقررون فيها، مشددا على أنه قد “آن الآوان لمراجعة الأوراق والمواقف، خصوصاً بعض مرور 10 سنوات من التأسيس”.

وبخصوص المرشحين للأمانة العامة، أكد كودار على أن عدد المرشحين الرسميين الذين أعلنوا عن رغبتهم في التنافس من أجل الفوز بمنصب الأمين العام، هم خمسة مرشحين، وهم سمير بلفقيه، عبد اللطيف وهبي، الشيخ بيد الله، عبد السلام بوطيب، والمكي الزيزي.

كما أشار كودار إلى أن عدد المؤتمرين الذين من المتوقع أن يحضروا المؤتمر في فبراير المقبل، سيصل 3538 مؤتمر ومؤتمرة، من 13 جهة، تم انتخابهم بمعدل واحد عن كل 50 منخرطا، حيث سينتخبون خلال المؤتمر 511 عضوا للمجلس الوطني، وبالتالي فقد تم تخفيظ عدد أعضاء المجلس الوطني إلى النصف تقريباً حيث كان في السابق 1200 عضو.

وفيما يتعلق بالصراع بين ما بات يعرف بتيار “المستقبل”، في مواجهة تيار “الشرعية”، قال كودار: “حنا ماعندنا تيارات ما كاين “تيار المستقبل” ماكاين “تيار الشرعية”.. حنا مناضلين للحزب وناقشنا الأوراق وغادين بروح وحدوية وهاد المعركة قوّت الحزب”.

وتحدث كودار عن المالية المخصصة للمؤتمر، قائلا: “كل جهة ستساهم بـ50 مليون سنتيم في المجموع 6 مليون درهم بالاضافة لـ6 مليون درهم كدعم من وزارة الداخلية”.

 

 

 

 

التعليقات على كودار يكشف كيفية تمويل مؤتمر “البام” المقبل ويدافع على تصريحات وهبي: “إذا تمسات شي مؤسسة هي لي غادا تردّ.. وهبي عبر عن رأيه” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حماية التراث المغربي يقود بنسعيد للقاء مدير المنظمة العالمية للملكية الفكرية 

عقد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، جلسة عمل اليوم الثلاثاء بجنيف، مع ال…