نفت ولاية أمن الدار البيضاء، بشكل قاطع، ما وصفتها ب”الادعاءات والمزاعم التي تم الترويج لها بخصوص استخدام قوات حفظ النظام للقوة العمومية لتفريق شكل احتجاجي نظمه صباح اليوم الثلاثاء، ولليوم الثاني على التوالي، مجموعة من الأطر التي تنتمي للتنسيقية الوطنية للموظفين حاملي الشهادات بمكتب التكوين المهني بمدينة الدار البيضاء”.

وتابع بلاغ ولاية أمن الدار البيضاء، “تشير مصالح الأمن بالدار البيضاء، أنه تم رصد حالتين للتظاهر بالإغماء بعد احتكاك المحتجين بالقوات العمومية، وذلك أثناء محاولة عدد من تجاوز واختراق الحزام الأمني الذي تم وضعه لمنع اقتحام المقر المركزي للمكتب الوطني للتكوين المهني، وكذا تفاديا لعرقلة حرية السير والجولان بمحيط المكتب”.

وأكدت مصالح الأمن بالدار البيضاء، في بلاغها على أن “الحالتين معًا غادرتا المستشفى فورا، داحضة بشكل قطعي الأخبار التي تتحدث عن استعمال القوة لتفريق المحتجين، والتي اعتبرتها مضللة ومشوبة بالكثير من التحريف”.

وإذ تشدد مصالح الأمن على أن تنصيب عناصر قوات حفظ النظام لترتيبات أمنية بعين المكان إنما يروم أساسا تيسير ولوجه من طرف الموظفين والمواطنين، وضمان السير العادي للعمل، فإنها تنفي في المقابل مزاعم وادعاءات استعمال القوة بشكل مفرط كما تم الترويج له من طرف البعض بشكل لا يعكس الحقيقة والواقع.

التعليقات على ولاية أمن البيضاء تخرج عن صمتها بخصوص تدخل عناصرها ب”القوة” لتفريق احتجاج الموظفين حاملي الشهادات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

غارات جوية إسرائيلية في قطاع غزة ومواجهات بالضفة الغربية

تستمر، الخميس، الغارات الجوية والمعارك الشرسة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلين فلسطينيين في ق…