وجهت نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد وأحد القياديين الثلاث لفدرالية اليسار الديمقراطي، كعادتها مدفعيتها في جميع الاتجاهات، معتبرةً أن لجنة النموذج التنموي الجديد، التي عينها الملك، جاءت “من أجل تعبيد الطريق نحو الإنتخابات المقبلة”.

وقالت نبيلة منيب، اليوم الخميس خلال الندوة الصحفية التي عقدتها فدرالية اليسار الديمقراطي، بدار المحامي في الدار البيضاء، من أجل تقديم مقترحاتها التي قدمتها للجنة النموذج التنموي الجديد،إن “هذه الأخيرة جاءت لتعبيد الطريق نحو الإنتخابات المقبلة، في إطار تلطيف الأجواء ومحاولةً لخلق بعض الثقة التي فقدها الشعب المغربي”.

وأكدت منيب أن فدرالية اليسار الديمقرطي شاركت في الحوار الذي أطلقته اللجنة مع مختلف الأحزاب السياسية لتقول الحقيقة لها، قائلةً: “حنا حضرنا نقولوا الهضرة لي خاصها تقال.. وأهم حاجة هو يتفتح نقاش حقيقي في البلاد راه المغاربة بعاد على هاد النقاش”.
وأوضحت منيب على أن المجتمع المغربي يعيش “أزمة معنى”، مشددةً على ضرورة إجراء “قطائع مع السياسات التي تمارس في مختلف المجالات، والخروج مما وصفته بـ”مناخ البؤس”.

ولم يسلم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني من هجمات منيب، التي قالت إنه “من العبث الحكومة شادّا الصف أمام اللجنة وكتقدم المطالب ديالها”.

 

التعليقات على منيب تقطر الشّمع على العثماني: “العبث هو الحكومة تشدّ الصفّ حتى هي أمام لجنة بنموسى” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …