ألقت عناصر الأمن بالمنطقة الأمنية سيدي يوسف بن علي، القبض صباح اليوم الاثنين، على ثلاثة أشخاص متلبسين بالبحث عن كنز بأحد أوراش مشاريع الحاضرة المتجددة بمراكش.

وتوصلت عناصر الأمن بإخبارية تفيد بإقدام ثلاثة أشخاص على البحث عن كنز داخل مشروع ضمن الحاضرة المتجددة بمنطقة الفخارة بسيدي يوسف بن علي بمراكش.

وحسب المعطيات الأولية، الموقوفون يبلغون من العمر ( 46 و 49 و 57 سنة ) كانوا يخططون لإحداث خندق تحت أرضي بهدف الوصول إلى كنز مفترض، تشير حكايات شفهية مغربية إلى أنه يعود للسيدة مسعودة الوزڭيتية المعروفة اختصارا بلقب للا عودة السعدية والدة أحمد المنصور الذهبي بمراكش.

ومن بين الموقوفين شخص معروف ينحدر من منطقة الويدان، وشخص آخر متخصص في إستخراج الكنوز بمنطقة الفخارة، فيما يعمل الشخص الثالث حارسا ليليا لدى شركة للبناء تشرف حاليا على إنجاز مشاريع ضخمة بمدينة مراكش العتيقة، بالإضافة لشخص آخر رابع لاذ بالفرار.

وتمكنت السلطات من حجز سيارة من نوع “بيكوب” رمادية اللون تم العثور عليها بالقرب من مكان الحفر وخريطة طبوغرافية وآليات استعملوها في الحفر.

وتم اقتياد الموقوفين إلى الدائرة الأمنية، قصد تحرير محضر اعتقالهم ووضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة في انتظار إحالتهم على القضاء.

التعليقات على اعتقال ثلاثة أشخاص كانوا ينقبون على كنز والدة أحمد المنصور الذهبي بمراكش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اتحاد العاصمة الجزائري/نهضة بركان.. لجنة الاستئناف التابعة لـ”الكاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) رفضها استئناف فريق ات…