دعا منتدى الزهراء للمرأة المغربية إلى فتح نقاش عمومي لإعادة النظر في بعض مقتضيات مدونة الأسرة بما يضمن الكرامة للمرأة والانصاف لكل مكونات الأسرة ويحفظ التماسك الأسري داخل المجتمع.

كما طالب في بيان اختتام الدورة الثالثة من الولاية الخامسة للمنتدى، بالإسراع بتشكيل عدد من الهيئات الدستورية في مقدمتها المجلس الاستشاري للأسرة والطفولة والمجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي، فضلا عن هيئة المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز.

بيان القطاع النسائي لحركة التوحيد والإصلاح المقربة من العدالة والتنمية، حمل أيضا دعوته إلى “التعجيل بتطوير مشاريع اقتصادية واجتماعية ترابية تحد من الهشاشة في صفوف النساء والأسر، خاصة في المجال القروي والأحياء الهامشية، مع اعتماد الانفتاح والشراكة مع جمعيات المجتمع المدني”.

وأبرز منتدى الزهراء ضرورة مراجعة القوانين المنظمة للجماعات الترابية بما يرتبط بمشاركة جمعيات المجتمع المدني وضمان انخراطها الفاعل، داعيا الجماعات الترابية إلى التنزيل الكامل للقوانين التنظيمية المؤطرة لعمل الهيئات الاستشارية، وتمكين الجمعيات من أداء أدوارها الدستورية في إطار الديمقراطية التشاركية والمشاركة المواطنة، والتفاعل الإيجابي مع مبادراتها المواطنة.

التعليقات على القطاع النسائي لحركة التوحيد والإصلاح يدعو إلى فتح نقاش حول مدونة الأسرة والإسراع بتشكيل هيئة المناصفة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مكناس.. اختتام فعاليات الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

اختتمت، أمس الأحد بمكناس، فعاليات الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بحصيلة…