أعلنت مؤسسة “سيمون دو بوفوار” الفرنسية، عن تتويجها للائتلاف “409” المعروف بـ”الخارجات عن القانون” المطالب بإلغاء تجريم العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج بين البالغين، بجائزة سيمون دوبوفوار لـسنة 2020 .

وستتم مراسيم تتويج “الخارجات عن القانون” في التاسع من يناير المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس، حسب بلاغ صحفي توصل “الأول” بنسخة منه.

وتم اختيار المبادرة المغربية، حسب البلاغ للتتويج بالجائز، بفضل العمل والتعبئة التي قام بهما الائتلاف من خلال العريضة الالكترونية التي جمعت حوالي 15 ألف موقع وموقعة، يطالبون من خلالها بإلغاء الفصول القانونية المكبيلة للحريات الفردية في المغرب.

وأطلق المبادرة، كل من الأديبة ليلى السليماني، المخرجة صونيا التراب، والناشطة كريمة ندير، بالإضافة إلى عدد من الصحفيين والنشطاء الآخرين، حيث تمكّنت في ظرفٍ وجيز من جمعِ الآلاف من التوقيعات، بهدف فتح نقاش وطني حول واقع الحريات في البلاد والقوانين الرّجعية التي تستهدف النّساء والرجال، والضغط من أجل تغيير القوانين.

 

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

بعد فوز مرشح الأحرار.. “البيجدي” في فاس يتهم “الحمامة” بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية”

“الأحرار” يفوز بالانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

نقابة تدعو المندوب السامي للمقاومة إلى الكشف عن نتائج الافتحاص المالي حول “ملفات الفساد” وتحذر من “التستر عليها”

التعليقات على “الخارجات عن القانون” يُتوَّجن بجائزة “سيمون دو بوفوار” لحرية النساء لـسنة 2020 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أعلنت إسرائيل الأربعاء أن قواتها تنفذ حاليا “عملية هجومية” في جنوب لبنان مؤكدة…