أكد حزب التجمع الوطني للأحرار “انخراطه” في ما وصفه بـ” تقوية عمل الحكومة والأغلبية الجديدة، وذلك انطلاقا من قناعة الحزب، قيادة وقواعدا، بضرورة استحضار المسؤولية الوطنية، والمساهمة الفعّالة في تنزيل البرنامج الحكومي”.

ووجه حزب “الحمامة” بهذا الصّدد، دعوة للحكومة من أجل “المزيد من التنسيق واليقظة من أجل الرفع من وتيرة الإصلاح، داعيا أحزاب الأغلبية إلى ابتكار مقاربات متجددة للإنصات للمواطنين”.

ووجه المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، في بلاغ له، دعوة إلى المنسقين الجهويين والإقليميين من أجل “ابتكار مبادرات لتشجيع المواطنات والمواطنين على التسجيل في اللوائح الانتخابية خلال الفترة المخصصة لذلك”.

ودعا عزيز أخنوش في اجتماع للمكتب السياسي، الذي انعقد في مدينة كلميم، (دعا) أعضاء المكتب السياسي ومنتخبي وأطر الحزب، إلى “التفاعل الإيجابي مع اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي”، التي يترأسها شكيب بنموسى.

ويأتي اجتماع المكتب السياسي على هامش تنظيم إحدى لقاءات الحزب التي تندرج ضمن برنامج 100 يوم 100 مدينة، والتي انطلقت من مدينة دمنات في 2 نونبر الجاري، مرورا بكل من أزيلال بيوكرا، أسفي، القصر الكبير، قصبة تادلة.

ويهدف التجمع الوطني من خلال هذا البرنامج إلى “مواصلة الإنصات لانشغالات ساكنة 100 مدينة متوسطة وصغيرة من تلك التي تعاني مشاكل القرية والمدينة”.

ومن المرتقب أن يتم تنظيم مجموعة من اللقاءات مع مغاربة العالم خلال الفترة المقبلة، فيما يستعد المكتب السياسي لعقد اجتماعه المقبل بجهة العيون الساقية الحمراء.

التعليقات على أخنوش يدعو الأغلبية الجديدة إلى اليقظة ومزيدا من التنسيق والمساهمة الفعالة في تنزيل البرنامج الحكومي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يترأس اجتماعا لهيئة التشاور حول السياسة المساهماتية للدولة

ترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، اجتماعا لهيئة التشاور حول السياسة الم…