عبرت جمعية المبادرة والتنمية عن الاسفها الكبير  تجاه مؤسسات تدبير الشأن المحلي، بمقاطعة اليوسفية بالعاصمة الرباط، حيث اتهمت مجلس المقاطعة والمجلس الجماعي للرباط، بالتقصير الواضح و المفضوح ب”الرغم من توفرهما على ميزانية كبيرة تقدر بالملايير الا أن مجال التدخل  لرفع الأضرار على الساكنة  تتحكم فيه الاعتبارات الحزبية الضيقة  التي تؤكد المنطق المحدود للتدبير”.
وحملت جمعية المبادرة و التنمية في بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه،  “المسؤولية الكاملة لرئيس مجلس المقاطعة وعمدة الرباط إزاء الوضع المتدهور لحي ابي رقراق بحيث لم يخضع لأي مستوى من الإصلاحات و التهيئة في ابسط شروطها”.
وكشفت الجمعية، حسب بلاغها ب”الملموس عن مجموعة من الصور لمشكل طرح كثيرا لسنوات ولم يلقى أي استجابة بالرغم من الشكايات المتكررة حيث لازالت الأزبال و الأتربة متراكمة بجانب مسجد الحي الرحمة”.
وطالبت جمعية المبادرة و التنمية “من والي جهة الرباط سلا القنيطرة التدخل المستعجل تجاه هذا المشكل الذي يتم التلاعب فيه سياسيا ويكشف أيضا دور المؤسسات المنتخبة التي تتهرب من مسؤوليتها القانونية و السياسية و البيئية بالرغم من توفرها على الإمكانات الضرورية لذلك”.
كما تسجل الجمعية في بلاغها ب”أسف شديد غياب أي برنامج تنموي للجماعة الرباط اللهم اذا كان على مستوى الورق ، حيث ترى الجمعية ان الواقع يكشف ويكذب زعم تدخلات المجلس الجماعي ومجلس مقاطعة اليوسفية بالرباط التي تتم بشكل ترقيعي لا يرقى ان يستجيب لتطلعات الساكنة ،وغياب البرامج التنموية الحقيقية القادرة على إخراج مقاطعة اليوسفية بالرباط من المشاكل الغارقة فيها بسبب سوء التدبير المحلي “.
التعليقات على أزبال بجانب مسجد الرحمة بحي أبي رقراق وجمعويون يتهمون عمدة الرباط بعشوائية التدبير   مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رفع سعر “البوطا” يحرّك نقابة “البيجيدي”

حذرت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الحكومة من رفع الدعم عن غاز البوتان من خلال تفعيل…