يحل محمد برادة الصحفي والمدير العام السابق لشركة “سابريس”، غدا الثلاثاء، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الذي ينظم حول موضوع “أي نموذج اقتصادي للصحافة اليوم .. هل ستختفي الصحافة الورقية؟”.

وسيشكل هذا اللقاء، الذي سينظم بمقر الوكالة بالرباط ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، مناسبة لمقاربة الأوضاع الصعبة التي تعيشها الصحافة الورقية بالمغرب، والتحديات التي تواجهها في ضوء الطفرة التي تشهدها وسائل التواصل.

يشار إلى أن محمد برادة تلقى تكوينه الصحفي، في بداية سبعينيات القرن الماضي، بعدة معاهد عليا للصحافة والإعلام في فرنسا، قبل أن يقوم بإصدار جريدة (correspondances de la presse). وفي سنة 1977 أسس شركة “سابريس” التي تعد أول شركة وطنية للتوزيع والنشر، وأكبر مؤسسة في هذا الميدان بالعالم العربي وإفريقيا.

وكان محمد برادة عضوا مؤسسا لاتحاد الموزعين العرب، وانتخب رئيسا له ما بين 2006 و2009. كما يعد برادة، الحاصل على الجائزة الوطنية للصحافة في دورتها الأولى سنة 2003، عضوا فاعلا بعدة هيئات ومنظمات دولية مختصة في النشر والتوزيع ورئيسا سابقا لجمعية غوتنبرغ الدولية فرع المغرب.

وسيتم تأمين البث المباشر لهذا اللقاء من خلال (ماب-لايف) على موقع (ماب إكسبريس.ما)، وعلى صفحات الوكالة بمواقع التواصل الاجتماعي : فيسبوك، تويتر وإنستغرام. كما سيتم توفير الترجمة الفورية إلى اللغات : الفرنسية والإسبانية والإنجليزية.

التعليقات على الصحفي والمدير العام السابق لـ”سابريس” محمد برادة يحل الثلاثاء ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طنجة.. توقيف شخص وحجز 1800 قرص مخدر من نوع “زيبام” وجرعات من الكوكايين

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، مساء اليوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يشتب…