بحضور رئيسة مؤسسة التعاون بين الجماعات ”البيضاء”، إيمان صبيير، وعمدة الدار البيضاء، عبد العزيز العماري، وعدد من المسؤولين المنتخبين ووالي جهة الدارالبيضاء-سطات، نُظم حفل مراسيم توقيع العقد الجديد للتدبير المفوض مع شركة ”ألزا-البيضاء” لاستغلال شبكة الحافلات بتراب المؤسسة، بمقر ولاية جهة الدارالبيضاء سطات.

وقال العماري في تصريح خلال ندوة صحفية عقدتها مؤسسة التعاون بين الجماعات ”البيضاء”، ” اليوم تم هذا الحفل من أجل التوقيع على العقد الجديد الذي سيربط بن مؤسسة تعاون جماعات البيضاء وشركة ” ألزا”. وبطبيعة الحال فإن اليوم هو آخر يوم في العقد القديم الذي تم توقيعه سنة 2004″.

وتابع العماري “وبعد الاعداد الذي قامت به مؤسسة التعاون لضبط الشبكة الجديدة للحافلات المستقبلية، أطلقنا طلب عروض دولي فازت به شركة “ألزا” وتم توقيع عقد نعتبره يندرج ضمن الجيل الجديد من العقود وسيتضمن تقاسم المخاطر بين السلطة المفوضة ووبين الشركة والعقد عبارة عن استثمار اجمالي قدره 2 مليار درهم على مدة 10 سنوات وسيتضمن كأسطول مع بداية سنة 2021، 700 حافلة جديدة، ثم إن العقد يتضمن ترسانة للمراقبة. وقد فوضنا شركة التنمية المحلية البيضاء لتشرف على المراقبة”.

وأضاف ذات المتحدث “وبالتالي فإنه عبر هذا العقد الجديد مع شركة “ألزا” سنبدأ عهدا جديدا وصفحة جديدة في موضوع النقل عبر الحافلات نتمنى أن يكون استجابة ورفعا للمعاناة التي كانت تعانيها ساكنة الدارالبيضاء لسنوات”.

وتعاني ساكنة الدار البيضاء من مشكل النقل الحضري منذ سنوات نظراً لضعف أسطول الحافلات بالنظر إلى عدد مستعمليها بالإضافة إلى ارتفاع ثمنها، والحالة الميكانيكية المهترئة والتي تسببت ما من مرة في حوادث آخرها احتراق حافلة بشارع أنفا وسط الدار البيضاء.

التعليقات على أزمة النقل بالدار البيضاء.. توقيع عقد مع شركة “ألزا” بمبلغ 2 مليار درهم لـ10 سنوات مقبلة والحافلات الجديدة لن تأتي حتى سنة 2021 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…