شدد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، على أن حزبه ضد إسقاط الحكومة أو إجراء انتخابات مبكرة، معتبرا أن ذلك سؤدي إلى فراغ سياسي في البلاد، محذرا من أن “الفراغ سيؤدي إلى الفوضى”.

وانتقد الأمين العام لحزب الله المتظاهرين في لبنان، بسبب قطع الطرقات، داعيا إلى تشكل قيادة من المتظاهرين للتفاوض مع الحكومة الحالية، كما أعرب عن أمنياته أن يتجنب المتظاهرون ما وصفه بـ”السب وأعمال التخريب”.

واتهم حسن نصر الله في كلمة وجهها إلى اللبنانيين اليوم الجمعة، جهات لم يسمها، بتمويل المظاهرات التي تشهدها لبنان، بمبالغ طائلة، وشدد الأمين العام لحزب الله على أن “قوى سياسية تحاول القفز على الحراك من أجل تحقيق أهدافها”.

وأكد نصر الله أن حزبه “يحمي البلد من الفراغ الذي سيؤدي للانهيار”، على حد تعبيره، مطالبا من سماهم “القيادة الحقيقية في الحراك”، بـ”طمانة المقاومة بأن البلد ليس مستهدفًا”، معتبرًا أن هناك جهات تسعى في اتجاه إشعال حرب أهلية في لبنان.

وأعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني، في كلمته، أنه جاري العمل في البرلمان اللبناني على مشروعات قوانين هامة من بينها قانون استعادة الأموال المنهوبة، مشيرًا إلى أن حزبه سيدفع في اتجاه إقرار هذا القانون.

واعتبر حسن نصر الله أن أول إنجازات الحراك الحادث في لبنان حاليا هو إقرار موازنة الدولة بدون ضرائب أو رسوم.

واستشهد أمين عام حزب الله اللبناني، بما يحدث في المنطقة بشكل عام، مؤكدًا أن هناك جهات كانت تراهن على “الحرب بين إيران والولايات المتحدة”، معتبرًا أن “هذه الحرب لن تحدث”، وأن “الأمريكيين يرحلون من الشرق الأوسط وهذا ظهر في شرق الفرات في سوريا”.

وطالب حسن نصر الله مؤيديه “جمهور المقاومة” بعدم النزول إلى الساحات، وعدم الاحتكاك بالمتظاهرين المطالبين بإقالة الحكومة.

التعليقات على نصر الله: إسقاط الحكومة سيؤدي إلى الفوضى وهناك جهات تمول الاحتجاجات وتسعى إلى حرب أهلية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذه هي الأسماء التي تم تعيينها اليوم بمناصب عليا في المجلس الحكومي

اختتم مجلس الحكومة المنعقدة أشغاله صباح اليوم الخميس 19 شتنبر 2024، بالتداول والمصادقة على…