كفر أحد الشيوخ السلفية، يدعى عبد الحميد العقرة، في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، البرلماني عمر بلافريج واصفاً إياه بـشيطان الإنس، داعيا إلى الاقتصاص منه، عقب دعوته الأخيرة (بلافريج) إلى تغيير بعض القوانين التي تحد من الحريات الفردية.

ولم يتوقف الشيخ السلفي عند هذا الحد، بل وصف المدافعين عن الحقوق والحريات الفردية، بأوصاف تذكرنا بشيوخ العشرية السوداء في الجزائر، واصفا إياهم بـ“الملاحدة وبني علمان، وبأنهم يريدون نشرالإباحية، وأنهم يريدون أن يجعلوا أبناء هذا البلد بشرا ممسوخا.

وجزم هذا الشيخ أن دعوات الحرية والحقوق والحريات، هي “خيانة” للوطن وللشعب، وبأن من يدعوا إليها لا يريد خيرا للبلد، قائلا “هؤلاء في الحقيقة هم أعداء الوطن الحقيقيين”.

ونشرت صفحة فدرالية اليسار، فيديو الفقيه، واصفة إياف بـفقيه تكفيري يفتي بقتل النائب عن فيدرالية اليسار الديمقراطي : عمر بلافريج، مضيفة لن نسكت عن هذا الإجرام.

وسبق للأمانة العامة لفدرالية اليسار الديموقراطي أن دعت في بلاغ لها إلى مساندة ودعم البرلماني عمر بلافريج، على إثر ما وصفتها بـ”حملة التشويه والترهيب التي تشنها عناصر ظلامية ضد ممثل الفيدرالية في البرلمان بسبب مواقفه المبدئية والشجاعة من أجل الدفاع عن حريات المواطنين والمواطنات وحقوقهم المشروعة”.

 

التعليقات على خطير.. شيخ “سلفي” يكفر البرلماني عمر بلافريج ويصفه بـ”عدو الوطن” ويدعو إلى “الاقتصاص” منه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…