وجهت “حركة ولاد الدرب” المعروفة باهتمامها بالشأن المحلي في مدينة الدار البيضاء، مراسلة اليوم الجمعة 11 أكتوبر، إلى عبد العزيز العماري، رئيس المجلس الجماعي للدار البيضاء، تُطالبه فيها بـ” اتخاذ كل المسالك والمساطر، المتاحة قانونا، من أجل فتح تحقيق صارم ومعمق، بهدف الوصول إلى الحقيقة الكاملة وتطبيق القانون” في حق من تسبب في الحريق المهول الذي اندلع “فجأةً” أمس الخميس، وسط مقر ومستودع شركة “نقل المدينة”.

وقالت الحركة في مراسلتها التي توصل “الأول” بنسخة منها، “متابعة من حركة ولاد الدرب، عن كتب، للشأن المحلي بمدينة الدار البيضاء واهتماما منها، استثنائيا، بقطاع النقل، فإنها تلقت بدهشة كبيرة خبر “احتراق” مقر شركة “نقل المدينة” سابقا (التي ستنتهي عقدتها متم الشهر الجاري) وشركة “ألزا” التي أنيطت إليها مهمة تدبير القطاع حاليا”.

وتابعت الحركة “فأخذا بعين الاعتبار حساسية وأهمية المرحلة وما يجب أن يحصل خلالها من تسليم للسلط بين الشركتين وتدقيق وافتحاص، فإن مسألة احتراق مقر الشركة وما يمكن أن يليه من اتلاف لوثائق حساسة ومهمة يبقى علامة استفهام كبيرة وأمرا مثيرا للإستغراب”.

وأضافت الحركة “كما نطلب منكم السيد الرئيس المحترم أن توافونا، وكل البيضاويين والبيضاويات ووسائل الإعلام، بكل مستجد حتى نبقى متابعين للوضع وذلك حيث أن هذا الأمر يعتبر شأنا لكل سكان مدينة الدار البيضاء مادام هذا القطاع يعنينا جميعا بصفة يومية “.

يذكر أن حريقا شبّ أمس الخميس، بمقر شركة “نقل المدينة”، والذي في نفس الوقت هو عبارة عن مستودع للحافلات، تسبب في خسائر مادية من بينها إحتراق 12 حافلة للنقل.

وقد فتحت مصالح الشرطة بحثاً في الموضوع للتوصل إلى أسباب وملابسات الحريق الذي جاء في وقت انتقل خلاله تدبير قطاع النقل بالدارالبيضاء، من شركة “نقل المدينة” إلى شركة “ألزا” مما يطرح العديد من علامات الاستفهام.

التعليقات على حريق “نقل المدينة”.. “ولاد الدرب” يُطالبون عمدة البيضاء بفتح تحقيق ويحذرون من إتلاف “وثائق حساسة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …