في تطور مثير بخصوص دخول الصحافي حميد المهداوي مدير موقع “بديل” المتوقف عن الصدور، المعتقل بالسجن المحلي (تيفلت 2 )، في إضراب عن الطعام و”تدهور حالته الصحية” حسب ما صرحت به عائلته، خرجت زوجة الصحافي بشرى الخونشافي ووالده في فيديو مصور من أمام السجن المحلي بتيفلت، اليوم الأربعاء، يكشفان عن ما وصفاها بـ”الحالة الكارثية التي أصبحت عليها الوضعية الصحية للمهداوي”.

وقالت زوجة المهداوي، بعد زيارة قامت بها لزوجها، “إن المهداوي يحتاج إلى الرعاية الطبية، فقد تم منعه من الإستحمام كل يوم، وحُصرت مواعيد استحمامه في مرتين في الأسبوع، بالرغم من أن الطبيبة التي زارها الإثنين الماضي قد طلبت منه الإستحمام كل يوم مع تناول الدواء”.

وتابعت ذات المتحدثة، “لقد رفض المهداوي ملاقاة عائلته لكننا تشبثنا بلقائه، لنعرف ما يحصل معه، وقد أخبرنا بأنه ظل الليل بأكمله وهو يتقيأ، كما أن علامات المرض كانت بادية على وجهه بالإضافة إلى أنه لا يزال يرفض الطعام”.

وطالبت زوجة المهداوي في الفيديو المذكور، من الإدارة العامة لمندوبية السجون بـ”إرسال لجنة للوقوف على حقيقة الوضع الصحي الذي يعيشه المهداوي في السجن”.

كما حمّلت زوجة المهداوي “مندوبية السجون والدولة مسؤولية أي شيء قد يحصل لزوجها في السجن، مؤكدةً أن المهداوي هو من طلب أن يكون في زنزانة بمفرده”.

وكانت إدارة السجن المحلي (تيفلت 2 )، قد نفت في بلاغ سابق صحة ما نشرته زوجة حميد المهداوي، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وما تداولته بعض وسائل الإعلام بهذا الخصوص نقلا عن هذه الصفحة، بخصوص إضرابه عن الطعام ومنعه من التطبيب.

وقالت إدارة السجن، أنه بخصوص ادعاء دخول المهداوي في إضراب عن الطعام، “إن المعني بالأمر لم يسبق له أن تقدم إلى إدارة المؤسسة أو إلى أية جهة أخرى بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام، كما أنه يتسلم وجباته الغذائية وفقا للحمية الغذائية المتبعة من طرفه”.

وبخصوص منع المهداوي من التطبيب، قال المصدر ذاته أنه “لا أساس له من الصحة”، مضيفا أنه “استفاد منذ قدومه إلى السجن المحلي (تيفلت 2 ) من ست زيارات بعيادة المؤسسة وخمس زيارات بعيادة طب الأسنان بالمؤسسة ذاتها، كما استفاد من استشارات طبية خارج المؤسسة بكل من مستشفى الاختصاصات ابن سينا وكلية طب الأسنان بالرباط، كانت آخرها الاثنين 23 شتنبر 2019، وذلك بناء على موعد مسبق”.

وبخصوص ظروف اعتقاله، أضاف البلاغ أن حميد المهداوي “يسكن في غرفة بمفرده بناء على طلبه، تتوفر على كامل الشروط الصحية من إضاءة وتهوية ونظافة، كما أنه يستفيد من الوجبات المعدة من طرف الشركة المتعاقدة مع المؤسسة، والتي يتناولها بغرفته في ظروف جيدة”.

يذكر أن الصفحة الرسمية لحميد المهداوي، نشرت إخبارا يؤكد دخوله في إضراب عن الطعام بسبب منعه من العلاج والمستشفى والدواء مند شهور.

التعليقات على زوجة المهداوي تُطالب التامك بزيارة زوجها بالسجن وتصرخ: “وضعه الصحي كارثي.. قضى الليل يتقيأ وممنوع من الاستحمام” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تمويل الحماية الاجتماعية محور مباحثات السيدة نادية فتاح والمدير العام لمنظمة العمل الدولية

شكل تمويل الحماية الاجتماعية محور المباحثات التي جرت، أمس الثلاثاء بالرباط، بين وزيرة الاق…