وجه نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، سهام انتقاداته لرئيس الحكومة، بخصوص موضوع التعديل الحكومي الذي كان قد أعلن عنه الملك محمد السادس في خطاب العرش الأخير.

بركة الذي كان يتحدث خلال الجلسة الافتتاحية لـ”منتدى للتفكير”، الذي عقده حزب الاستقلال، حول موضوع “جيل جديد من التعاقدات من أجل الخروج من الأزمة”، صباح اليوم السبت، قال إنه “بعد أكثر من 50 يوما على خطاب العرش الذي دعا فيه الملك الى التعديل الحكومي ومازالت مكونات الأغلبية لم تتوصل إلى التركيبة للهيكلة الحكومية”.

وأكد الأمين العام لحزب الاستقلال، على أن “البلاد عرفت تقهقرا في مختلف المجالات، وحكومة سعد الدين العثماني تتحمل مسؤوليتها فيما يقع”، مردفا أن “هذا استهتار بمصالح الوطن والمواطنين”.

وتابع بركة قائلا “نستمع اليوم إلى نفس الاسطوانة، المتمثلة في الهروب من المسؤولية”، مضيفا أنه “حينما نرى رئيس الحكومة يتحدث بصفة غير مباشرة عن البلوكاج، وحينما نرى مكون من مكونات الأغلبية يحمل رئيس الحكومة مسؤولية هذا التأخر، فإن المواطن هو من يؤدي الثمن”.

وشدد بركة على أن “البلاد سجلت تقهقرا في مختلف المجالات، حيثراجع دور المدرسة العمومية، وأصبحت بؤرة لإنتاج الفوارق الاجتماعية، والطبقة الوسطى تعيش تفقيرا ممنهجا بسبب ارتفاع الأسعار” مشيرا إلى أن “الثقة في الأحزاب السياسية عرفت تراجعا أيضا، وذلك نتيجة الممارسات التي شابت العملية السياسية في البلاد”.

التعليقات على بركة ينتقد العثماني في تدبيره للتعديل الحكومي ويؤكد على أن المدرسة العمومية أصبحت بؤرة لإنتاج الفوارق الاجتماعية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لأن طريقة صلاته لم تعجبه.. أربع سنوات سجنا نافذا لخمسيني حاول اغتيال جاره بمكناس

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، خلال نهاية الأسبوع الجاري ال…