عكس ما كان متوقعاً لم تناقش اللجنة التنفيذية الفدرالية اليسار الديمقراطي، حضور نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، في حفل استقبال عيد العرش، خلال أول اجتماع لها أمس السبت الذي احتضنه مقر حزب الطليعة بالرباط، والذي عرف حضور قيادات الأحزاب الثلاث المكونة الفدرالية.

ولم تناقش اللجنة التنفيذية الفدرالية، حسب مصدر جد مطلع ل”الأول”، موضوع مشاركة منيب في حفل الإستقبال الذي نظم بالقصر الملكي بتطوان تزامنا مع احتفالات عيد العرش، حيث اعتبرت قيادة اليسار الديمقراطي أن ذلك شأن داخلي للحزب الاشتراكي الموحد مادام لم توجه الدعوة إلى الفدرالية.

وأوضح مصدرنا أن “منيب تلقت الدعوة بصفتها الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، ولم تتلقاها كقيادية في الفدرالية وبالتالي لا يمكن مناقشة الموضوع في إطار اللجنة التنفيذية، ولو أنه أخلاقياً ونضالياً كان على منيب إخبار قيادات الأحزاب الثلاث”، على حد تعبيره.

وكان فيديو قد انتشر تظهر فيه منيب المعروفة بتصريحاتها “النارية” المنتقدة بشدة لما تصفها ب”الملكية التنفيذية” ومطالبتها ب”الملكية البرلمانية”،   وسط حشود الحاضرين في حفل الإستقبال الأخير بمناسبة عيد العرش، وهي تصافح الملك محمد السادس، وخلف الفيديو جدلاً وسط حزبها و الفدرالية وجرّ عليها انتقادات داخلية خصوصاً وأن أخبار أفادت أنها لم تتشاور في حضورها للحفل مع أعضاء مكتبها السياسي.

التعليقات على بعد حضورها في إستقبال عيد العرش.. منيب تحضر اجتماع قيادة فدرالية اليسار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قريبا.. بودكاست نقاش.. رفيقي: “الجنس والمال وراء رفض الإسلاميين لتحديث المدونة والفقه ذكوري”