تمرد مستشارو أحزاب الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية على حليفهم في تسيير المجلس الجماعي لمدينة صفرو حزب العدالة والتنمية في شخص رئيس المجلس جمال الفيلالي.

وأعلن تسعة مستشارين ينتمون لحزبي الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية في بيان لهم، رفضهم لطريقة تسيير رئيس المجلس الجماعي لمدينة صفرو المنتمي لحزب العدالة والتنمية لشؤون الجماعة، وانفراده في ذلك ضدا على رغبتهم وميثاق الشرف الثلاثي بينهم.

وقد عدد المستشارون الذين اجتمعوا أمس الأربعاء، في بيانهم الذي توصل “الأول” بنسخة منه، أسباب تفكك تحالف الأغلبية المسيرة، من بينها “سوء تدبير العلاقة مع شركة للإنارة العمومية وعدم إشراكهم في أي تفاوض وعقد الرئيس صلحا معها كلف الجماعة أموالا طائلة دون أن يسفر عن حل للمشكل بل عمقه”.

ومن بين الأسباب أيضا ما وصفه المستشارون بعدم اشراك الأغلبية المسيرة في اختيار الطرق والأحياء والمناطق المرشحة للاستفادة من التأهيل الحضري، كما استنكر المستشارون التسعة طريقة تدبير الرئيس لشؤون الموظفين، حيث فوجئ نواب الرئيس عدة مرات بنقل موظفين تابعين لأقسام يسيرونها بالتفويض دون استشارتهم أو حتى علمهم، ما أثر سلبا على حسن تدبير هذه المصالح الحيوية، حسب نص البيان.

التعليقات على رفاق بنعبد الله ولشكر يتمردون على إخوان “البيجيدي” في صفرو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد مرور ثلاث أسابيع.. الغموض يلفّ القيادة الجديدة لحزب الاستقلال

بعد مرور ثلاثة أسابيع كاملةً على المؤتمر الوطني لحزب الاستقلال وتجديد الثقة في نزار بركة أ…