قال الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، إن “الشباب يجب أن يطالب بتوزيع عادل للثروة وتقليص الفوارق الاجتماعية عن طريق الانخراط في الأحزاب السياسية بشكل فاعل”.

نزار البركة الذي كان يتحدث في الجامعة الصيفية لجمعية البناة أمس الجمعة، أكد على أن “الشباب المغربي اليوم حل وليس إشكالية، على اعتبار أن الشباب عماد المجتمع، ويشكل القاعدة الكبرى وسطه”، مستشهدا بـ”الدور الذي قام به علال الفاسي وهو لا زال شابا في المقاومة”.

الأمين العام لحزب الاستقلال، قسم الشباب المغربي إلى أربعة أصناف، أولا شباب متفرج لا يريد تغيير الوضع، ثانيا شباب منفعي وهو شباب يبحث عن المنفعة الشخصية بعيدا عن المنفعة العامة، ثالثا الشباب المساهم وهو شباب يساهم في تغيير الوضع عن طريق الانخراط في النقابات والاحزاب والجمعيات، ثم رابعا الشباب الفاعل وهو الشباب المنخرط في الأحزاب السياسية والفاعل في إعداد السياسات الحكومية.

البركة شدد على أن “72 في المائة من وقت الشباب يضيع في أنشطة غير نافعة بسبب انعدام فضاءات التأطير وهو ما ينعكس سلبا على تصرفات الشباب داخل المجتمع”، مردفا، أنه “لا يمكن القيام بكل ما سبق إلا عن طريق إقرار ديمقراطية حقيقية تربط بين المسؤولية والمحاسبة”.

التعليقات على نزار البركة: الشباب يجب أن يطالب بتوزيع عادل للثروة وتقليص الفوارق الاجتماعية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لأن طريقة صلاته لم تعجبه.. أربع سنوات سجنا نافذا لخمسيني حاول اغتيال جاره بمكناس

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، خلال نهاية الأسبوع الجاري ال…