أثار إعلان مباراة توظيف 3 أساتذة جامعيين بكلية تاونات، التي لم يشرع في عملية بنائها بعد، جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث اعتبر رواد الفايسبوك أنه “من غير الممكن توظيف أساتذة كلية لا وجود لها إلا على الورق”.

علي العسري المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، قال إنه تلقى توضيحا من لدن خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي، يفيد أن “المناصب المالية تمنحها الوزارة للجامعة ويمكنها في إطار تأهيل الاطر لفائدة مؤسسة قيد الإنشاء ان تفتح مناصب باسمها مع الاحتفاظ بهم للعمل بمؤسسة من مؤسسات الجامعة المماثلة في التخصص قبل الالتحاق بها عند تمامها”.

من جهة أخرى، رضوان المرابط رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله، أكد على أن “توظيف ثلاثة أساتذة هو عمل استباقي للجامعة”، مشيرا إلى أنه “عندما ستكون الكلية جاهزة لإستقبال الطلبة من حيث المباني سيكون لها أيضا موارد بشرية، سنعمل على توظيف أطر وأساتذة كل سنة إن شاء الله”.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس أعلنت، مؤخرا، عن إجراء مباراة توظيف لفائدة الكلية المتعددة التخصصات، التي سيتم إحداثها في إقليم تاونات، وتهم المباراة 3 تخصصات وهي علم الاجتماع، القانون الخاص، والعلوم الاقتصادية والتسيير.

التعليقات على الإعلان عن توظيف أساتذة بكلية غير موجودة يثير الجدل والوزير الصمدي يخرج عن صمته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لأن طريقة صلاته لم تعجبه.. أربع سنوات سجنا نافذا لخمسيني حاول اغتيال جاره بمكناس

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، خلال نهاية الأسبوع الجاري ال…