يخوض طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال، التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان، حملة مقاطعة واسعة ضد كراء المنازل القريبة من الكلية، وذلك بسبب رفع أصحاب المنازل القريبة من الكلية لسومة الكراء.

وجاء احتجاج الطلبة على ارتفاع أسعار إيجار المنازل بعد أن اعتبروا الأثمنة المخصصة للكراء مرتفعا بشكل فاق التوقعات، حيث تتراوح سومة كراء غرفة واحدة بحي قريب من الكلية ما بين 800 و1000 درهم، وهو ما لا يتناسب مع القدرة الشرائية للطلبة الذين ينحدر أغلبهم من أسر فقيرة، حسب تعبيرهم.

واشتكى الطلبة المنحدرين من مناطق مجاورة لمدينة بني ملال، في صفحة تم انشاؤها على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، من استغلال أصحاب الشقق لحاجتهم إلى مسكن قريب من الكلية حيث يعمدون إلى رفع سومة الكراء لتصل إلى أثمنة قياسية مقترنة مع الأعوام السابقة.

من جهة أخرى، دعا الطلبة إلى الاستمرار في مقاطعة كراء الشقق إلى أن يقوم أصحابها بتخفيض أسعار الإيجار العالية، مع المطالبة بإصلاحها كونها غير صالحة للسكن وتفتقر لأبسط مقومات العيش.

كما طالب الطلبة من الجهات المسؤولة، وهيئات حماية المستهلك التدخل العاجل لحل مشاكلهم، ووضع حد لما أسموه “بالاستغلال المباشرة لأشخاص في وضعية مادية صعبة”.

التعليقات على بسبب ارتفاع السومة الكرائية.. طلبة بني ملال يقررون مقاطعة الكراء بالشقق القريبة من الكلية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لأن طريقة صلاته لم تعجبه.. أربع سنوات سجنا نافذا لخمسيني حاول اغتيال جاره بمكناس

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، خلال نهاية الأسبوع الجاري ال…