صدم مجموعة من الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم بأوكرانيا، بمنعهم من السفر للإلتحاق بكليتهم بداعي “عدم حصولهم على تأشيرة دول العبور التي ستحل بها الطائرة”.

وحسب ما كشف عنه والد أحد الطلبة المغاربة لـ”الأول”، فإن مسؤول بشركة “العربية للطيران” قام بإجراء تعسفي وظالم ولا يستند إلى أساس قانوني بعد منع مجموعة من الطلبة المغاربة من السفر، مشيرا إلى أن هذا التأخير في السفر ضيع على مجموعة من الطلبة الإلتحاق بدروسهم في الوقت المحدد.

وأضاف ذات المتحدث أنه بالرغم من إيفادنا للمسؤول بالفقرة المنظمة للرحلات للاتحاد الأوروبي والتي تنص على أنه طالما العابر أو المسافر لايتجاوز مكوثه بمحطة العبور أكثر من 24ساعة فهو معفى من تأشيرة العبور، وبالرغم من جميع المساعي فلم نفلح في إقناعه وثنيه عن هذا الإجراء التعسفي والذي حرم إبني وطلبة آخرين من السفر، بالإضافة إلى ضياع التذكرة الباهضة الثمن وفوات الامتحان المقرر إجراؤه يوم الإثنين 19 غشت الجاري.

وتابع ذات المتحدث أنه رغم احتجاجنا بمكتب الشركة، واعتراف العديد من المسؤولين بالخطأ المقترف في هذه الحالة من طرف المسؤول المذكور، إلا أننا لم نتلقى أي حل لهذه المعضلة التي كلفتنا وكلفت جميع الطلبة غاليا.

وأكد المصدر ذاته على أنه ستتم مراسلة وزير الخارجية، والوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج، وجميع الجهات المسؤولة، من أجل التدخل العاجل لحل هذا المشكل.

التعليقات على “تعسف” مسؤول بشركة “العربية” في مطار العروي يضيع على طلبة مغاربة إجراء امتحان بأوكرانيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لأن طريقة صلاته لم تعجبه.. أربع سنوات سجنا نافذا لخمسيني حاول اغتيال جاره بمكناس

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، خلال نهاية الأسبوع الجاري ال…