نفت مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة الأخبار المتداولة حول سحب دواء “أكلاف أموكسيسيلين أسيد كلافولانيك” من الصيدليات.

وأبرزت المديرية أنها “لم تأمر بتاتا بسحب دواء “أكلاف 100 ملغرام/ 12.5 ملغراما من نوع المسحوق الموجه إلى الأطفال (قارورة 60 مليلترا) ” ولا أي نوع من هذا المنتوج من الصيدليات”، مؤكدة في بلاغ   أن هذه الأخيرة “لم تتوصل بأي إشعار يحثها على عدم صرف الدواء المعني للمرضى ولا حتى إرجاع جميع الكميات المتوفرة عندها من نفس الدواء لمؤسسات التوزيع الصيدلية”.

وأوضحت المديرية أنها قامت بكافة تحرياتها الفورية والتحليلية عن طريق مختبرها الوطني لمراقبة الأدوية ومفتشية الصيدلة التابعين لها، فتأكد لها أن هذا الدواء لا تشوبه أي مشاكل من ناحية الجودة.

المصدر ذاته ندد بنشر وتناقل ما وصفها ب“الأخبار الزائفة”، مضيفة أنها تحتفظ لنفسها بحق اللجوء إلى تفعيل كل الإجراءات القانونية والقضائية.

التعليقات على وزارة الصحة تنفي سحب دواء موجه للأطفال من الصيدليات وتتوعد مروجي “الأخبار الزائفة” بالمتابعة القضائية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

برئاسة أخنوش.. تفاصيل ما انتهى له الاجتماع الـ 12 للجنة البين وزارية المكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز

ترأس رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 بالرباط، الاجتماع الـ 12 للجنة …