فاروق المهداوي – الرباط –

إثر تمرير مجلس النواب لمشروع القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي، طالبت مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين، بتضمين تعديل يقضي بإجبار أبناء المسؤوليين على ولوج المدرسة العمومية.

وقال عبد الحق حيسان، منسق مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالغرفة البرلمانية الثانية، خلال المناقشة العامة والتفصيلية لمشروع القانون الإطار، أمس الإثنين 29 يوليوز، والتي حضرها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزاوي وكاتبي الدولة محمد الصمدي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ومحمد الغراس المكلف بالتكوين المهني، إن التعديل “يلزم كل المسؤولين المغاربة، خصوصا الوزراء والبرلمانيين ومدراء المؤسسات العمومية، بوضع أبنائهم في المدرسة العمومية”.
ولقي المطلب الذي تقدم به حيسان عن المجموعة الكونفدرالية بمجلس المستشارين، قبولا واسعا من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مؤكدين على أن “الوزراء يدعون أن قانون الإطار سيغير المنظومة التربوية، إذا فليكن أبناؤكم ذوو تكوين من هذا النموذج”.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع القانون الإطار يتضمن مقتضيات قانونية تفرض على الأسر المغربية أداء رسوم من أجل تدريس أبنائها بالمدارس العمومية، وذلك في إطار صندوق خاص لتنويع مصادر تمويل منظومة التربية والتكوين.

التعليقات على البرلماني حيسان يطالب الوزراء وكبار المسؤولين بتدريس أبنائهم بالمدارس العمومية ما داموا يعتبرون القانون الإطار سيغير المنظومة التربوية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

غموض حول وضع الرئيس إبراهيم رئيسي إثر تعرض مروحية كانت تقله لـ”حادث” وعمليات البحث متواصلة

تواصلت مساء الأحد في شمال غرب إيران عمليات البحث عن مروحية كانت تقلّ الرئيس إبراهيم رئيسي …