لم يُفوّت عبد الإله بنكيران الفرصة خلال استضافته من طرف شبيبة حزب العدالة والتنمية اليوم الأربعاء، ليوجه مدفعيته في جميع الاتجاهات ابتداءً من إخوانه في قيادة الحزب، مروراً بحلفاء حزبه في الحكومة، وعلى رأسهم الطالبي العلمي وزير الشبيبة والرياضة، الذي وصفه بـ”الحقير”.

وقال بنكيران في كلمته، “أنا كنت غالط عندما وصفتك بالوضيع، والآن أقول لك أنك حقير..، ما لقيتي علامن تغلب غير على 150 دري بغاو يعومو في واد لاو”، في إشارة إلى “المنع” الذي تعرض له مخيم جمعية الرسالة المقربة من “البيجيدي”.

وتابع بنكيران، “كان بعض الرجال لكيعاني في الشارع ماكقدرش على الرجال وكدخل لداروك لقى المراتو ملاهيا مع الأشغال ديال الدار وكفرغ فيها لغدايد ديالو..، أنا كنقولك الرجال راه جابو 125 وأنت جبتي غير 25 صوت”.

وكشف بنكيران عن حديث جرى بينه وبين الطالبي العلمي حسب ادعائه: “جا عندي في البرلمان وطلب مني يكون وزير، جاوبتو علاه ما قالش لك مزوار والو، جاوبني أنا ماكيهمنيش مزوار، أنا كنثيق فيك أنت، أجبته ستكون رئيس البرلمان”.

ويبدو أن تصريحات بنكيران لن تمر مرور الكرام وستشكل ضربة أخرى قد تقسم التحالف الحكومي، الذي يعتبر التجمع الوطني للأحرار الذي ينتمي له الطالبي العلمي، و “البيجيدي” أحد أعمدته الرئيسية.

التعليقات على بنكيران يقصف الطالبي العلمي: “أنت حقير.. وطلبتيني باش تكون وزير” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…