هاجم عبد الإله بنكيران إخوانه في قيادة حزب العدالة والتنمية، بضراوة، معترفاً بأنه على خلاف معهم خصوصاً فيما يتعلق بالموقف الأخير من قانون الإطار المتعلق بإصلاح منظومة التربية والتكوين، قائلاً: “أنا وهاد الإخوان قصتنا طويلة وليست وليدة اليوم”.

وتابع بنكيران خلال لقاء مفتوح في إطار ملتقى شبيبة “البيجيدي” المنعقد في القنيطرة، “مني جاو عندي الإخوان تملكني الخوف خصوصاً بعد الخلاف بيني وبين قيادة الحزب حول ما يسمى بالقانون الإطار وترددت في الحضور وتملكني الخوف”.

بنكيران لم يتوقف عند هذا الحد، بل تحدث عن انتخاب سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية “مُظهراً” أنه فسح له المجال للوصول إلى منصبه، قائلاً: ” كون بغيت رئاسة الحزب كنت بكلمة وحدة ناخذها ولكن مني شفت كبار الحزب ما بغاوش.. خفت على الإنقسام، مابغيتش.. وخا دفعت شوية ناس لبغاوني، وأنا كنت أقرب للأزمي قلباً وفكراً من سعدالدين العثماني ولكني لم أقل كلمة”.

وقد استقبلت شبيبة “البيجيدي” عبد الإله بنكيران بالشعارات واللافتات والصور مطالبين بعودته إلى رئاسة الحزب، “الشعب يريد بنكيران من جديد”، فيما انطلق بنكيران كعادته في البكاء، كما التقطت عدسات الكاميرات البرلماني خالد بوقرعي وهو يبكي تأثراً بحفاوة الإستقبال.

التعليقات على بنكيران “دخل طول وعرض” في العثماني.. “كون بغيت رئاسة الحزب بكلمة وحدة نكون والأزمي أقرب لي منك” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…