نوّه المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار بتصويت لجنة التعليم والثقافة بالأغلبية على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين، وفق الصيغة التي دافع عنها نوابه.

وأكد المكتب السياسي للأحرار في بلاغ له عقب اجتماع ترأسه عزيز اخنوش أول أمس الجمعة بالرباط، على “الأهمية البالغة لهذا النص في مسار إصلاح المنظومة التربوية ببلادنا، عبر توفير تعليم عصري ومجاني يتماشى مع تطورات العصر وطموحات المستقبل، ويضمن تكافؤ الفرص بين جميع أبناء المغاربة”.

ودعا المكتب السياسي للأحرا “كافة الفرقاء السياسيين إلى التسريع بالمصادقة على مشروع القانون التنظيمي المتعلق بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية في الغرفة الثانية للبرلمان وفق الصيغة المحالة من مجلس النواب وعدم التراجع عن مكتسبات القضية الأمازيغية خاصة فيما يتعلق بالحرف والمساواة مع اللغة العربية”.

كما نوع بلاغ الأحرار ب”الدينامية التي يعرفها قطاع العدل، خاصة فيما يتعلق بفسح المجال أمام حاملي الشواهد لولوج مهن قطاع العدل عبر مباريات شفافة تكرس مبدأ تكافئ الفرص وآخرها مباراة الأهلية لممارسة مهنة المحاماة، والتي عرفت لأول مرة في تاريخ بلادنا نجاح 4755 مرشحا ومرشحة من مختلف جهات المملكة”.

وبخصوص الوضعية التنظيمية للحزب، أشاد “المكتب السياسي بقرار عقد الحزب لاجتماعات مكتبه السياسي بالجهات، الشيء الذي يمّكن الحزب من نهج سياسة الإنصات عن قرب لهموم وتطلعات المواطنات والمواطنين”.

كما أشاد ب”نجاح الملتقى الأول للشبيبة التجمعية بجهة فاس مكناس الذي نظم بمدينة كيكو، إقليم بولمان، وبنجاح اللقاء التواصلي للرئيس وأعضاء المكتب السياسي مع ساكنة وقبائل الأطلس المتوسط بمنطقة بقريت”.

التعليقات على الأحرار يُنوّه بالتصويت على مشروع قانون الإطار للتربية والتكوين “وفق صيغة” برلمانييه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد اتهامه بالتواطؤ ضد المؤسسات الوطنية.. بوصوف: “أرفض هذه الاتهامات وأنا من أصدرت كتابا حول إمارة المؤمنين بثلاثة لغات انتصارا لها في العالم كله”

عبّر عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عن رفضه لاتهامه بالتواطؤ…