خلق تصريح مديع قناة راديو مارس، عادل العماري، جدلا واسعا وانتقادات عديدة للطريقة التي تهكم بها على إحدى متتبعات القناة الإذاعية التي يعمل بها، بعد ان أبدت رأيها بخصوص مشاركة المنتخب الوطني المغربي في “كان 2019” بالقاهرة.

وهاجم العماري السيدة، بطريقة غريبة، قائلا “”مريم أيت الحاج,أ بنت الحاج سيري تطيبي و بعدي من المنتخب و ديها في شغلك، سيري تفرجي في شميشة أو شي حاجة”.

ولم يتوقف المذيع عند هذا الحد، فقد طالب من “مريم” الابتعاد من مشاهدة كرة القدم وتشجيع المنتخب المغربي، وأن تتفرغ للطبخ ولمشاهدة برامج المأكولات والوجبات، “سيري فحالك المغرب مسالي ليك انت تشجعيه ولا ما تشجيعه, سيري تفرجي في شميشة و الطياب و بعدي من الكورة خليها لمواليها”.

تصريح العماري دفع بعدد من النشطاء ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة  الهيأة العليا للإتصال السمعي البصري (الهاكا)، بتوقيف البرنامج وبتغريم القناة ومذيعها كي يصبحا مثالا لمن يتمادا في التنقيص من المرأة المغربية ومكانتها في المجتمع.

https://twitter.com/NourElHoudaMa/status/1146896794678374400

 

وذهب عدد من النشطاء إلى “المطالبة بمقاطعة الإعلامي العماري، معتبرين أنه بعد المجهودات والأشواط التي قطعها المغرب لتعزيز مكانة المرأة في شتى الميادين، يأتي مذيع في قناة إذاعية تستمع لها شريحة كبيرة من المواطنين، ويتحدث عن امرأة بهذا الشكل، فبغض النظر عن اختلافه معها ومع رأيها، كان من الأجدر به احترامها”، حسب نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي.

واعتبر حقوقيون أن هذا التصريح “ينم عن نظرة دونية للمرأة واحتقار لها، وعقلية ذكورية تعتبر أن المرأة لا تنفع لشيء سوا للمطبخ وأشغال البيت، مكرسا بذلك صورة نمطية”.

التعليقات على العماري مذيع “راديو مارس” وسط زوبعة من الانتقادات بعد مهاجمته لسيدة قائلاً: “بعدي من الكورة وسيري تفرجي في شميشة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…