فاروق المهداوي – الرباط

عبرت فيدرالية اليسار الديمقراطي عن “أسفها الشديد من منعها من طرف الحكومة عبر وزاروة الشبيبة والرياضة، من استعمال مركب مولاي رشيد بالمعمورة يومي 6و7يوليوز 2019 لتنظيم الجامعة الصيفية للفدرالية”.

وقالت الأمانة العامة لفدرالية اليسار الديموقراطي، في بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه، إنها ” استغربت رفض وزارة الشبيبة والرياضة استعمال الفدرالية مركب مولاي رشيد بالمعمورة يومي 6و7يوليوز 2019 لتنظيم الجامعة الصيفية للفدرالية، معبرة عن إدانتها لقرار المنع”.

ونددت الأمانة العامة للفيدرالية، التي تضم كل من حزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي، وحزب المؤتمر الوطني الإتحادي، وحزب الاشتراكي الموحد، بما اعتبرته”موقف وزارة الشباب والرياضة، هذا الموقف ليس له أي أساس قانوني ويندرج في إطار التضييق المستمر على أنشطة الفيدرالية الثقافية والسياسية”، معلنة عن قرارها القاضي ب”تنظيم الجامعة الصيفية يوم 14 يوليوز بفندق فرح توليب بالدارالبيضاء”.
وقد علم “الأول” من مصدر قيادي بفدرالية اليسار الديمقراطي أن هذه الأخيرة قررت تعويض عقد الجامعة بتنظيم يوم دراسي بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء.

يذكر أن هذه الجامعة الصيفية التي كانت تعتزم فيدارلية اليسار الديمقراطي تنظيمها، ستناقش الورقة السياسية بمشاركة ممثلين عن الأحزاب الثلاث المكونة للفيدرالية، إضافة إلى عدد من الفعاليات والشخصيات العمومية.

التعليقات على فدرالية اليسار تتهم السلطات بـ”منعها” من استعمال مركب “مولاي رشيد” بالمعمورة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أزيد من 310 ألف شخص زاروا المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

فاق عدد زوار الدورة ال29 للمعرض الدولي لنشر والكتاب بالرباط، التي اختتمت فعالياتها اليوم ا…