تشرع اليوم الثلاثاء شركتي “ديرشبورغ” و”أفيردا” فعليا في تدبير قطاع النظافة بمدينة الدار البيضاء وفق دفتر تحملات جديد، حيث تم الرفع من ميزانية تدبير القطاع لتكون بمستوى مدينة تخلف أكثر من 3500 طن من النفايات يوميا .

دفتر التحملات الذي وقع مع الشركتين، كان هذه المرة خاصا بكل عمالة على حدة، يقول محمد الحدادي نائب رئيس الجماعة الحضرية للدار البيضاء المكلف بقطاع النظافة.

حدادي الذي تحدث لـ”الأول”، أوضح أن لكل عمالة من عمالات الدارالبيضاء دفتر تحملات تحترم فيه الشركتين خصوصية كل منطقة من مناطق العاصمة الاقتصادية، حيث تختلف خصوصية المناطق الهامشية عن بعض المناطق وسط المدينة.

المتحدث نفسه، أوضح أن دفتر التحملات الجديد الذي يعطي الحق للشركتين في تدبير قطاع النظافة على مدى سبع سنوات تميز أيضا بالتنصيص على جمع النفايات ليلا أي من 10 ليلا إلى 6 صباحا تفاديا للإزعاج الكبير الذي تسببه عملية جمع الأزبال نهارا.

يشار الى أن شركة “ديرشبورغ” ستعمل على تدبير القطاع بكل من مقاطعات أنفا، سيدي بليوط، المعاريف، مرس السلطان، الفداء، مولاي رشيد وبنمسيك.

أما شركة “أفيردا” اللبنانية فستعمل على تدبير القطاع بمقاطعات الحي الحسني وعين الشق، والصخور السوداء والحي المحمدي، وسيدي البرنوصي وسيدي مومن وعين السبع.

التعليقات على شركتا “ديرشبورغ” و”أفيردا” تشرعان فعليا اليوم في تدبير قطاع النظافة بالدار البيضاء ولكل عمالة دفتر تحملات خاص مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لحظة إعلان أخنوش على قرار الزيادة العامة في أجور موظفي القطاع العام