فاروق المهداوي – الرباط –

بعدما خرس سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية حتى عن تقديم التعزية في وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي، وكلّف نائبه سليمان العمراني للقيام بالأمر بشكل محتشم جدا، خرج “منتدى الكرامة لحقوق الإنسان”، ليطالب السلطات المصرية بـ”فتح تحقيق في ظروف وملابسات وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي”، الذي أعلنت السلطات المصرية هذا الأسبوع وفاته أثناء محاكمته بعد أن أغمي عليه في جلسة محاكمة فارق إثرها الحياة.

وأكد الذراع الحقوقي لـ”البيجيدي” في بيان توصل “الأول” بنسخة منه، على أنه “لا يفوت منتدى الكرامة، إيمانا منه بكونية حقوق الإنسان، أن يضم صوته إلى كل الأصوات الحقوقية المغربية والعربية والعالمية التي وجهت نداء إلى السلطات المصرية، من أجل فتح تحقيق مستقل نزيه وشفاف في ظروف وفاة الرئيس محمد مرسي”.

وكانت وفاة الرئيس السابق لمصر محمد مرسي، قد أثارت جدلا واسعا في الأوساط السياسية والإعلامية العالمية، حيث أن مجموعة من الهيئات والمنظمات الدولية اعتبرت وفاة الرئيس مرسي غير طبيعية، وأنها تدخل في خندق الجريمة السياسية، على حد تعبيرهم.

التعليقات على بعدما خرس العثماني حتى عن التعزية.. الذراع الحقوقي للبيجيدي يطالب السلطات المصرية بفتح تحقيق في وفاة مرسي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حماية التراث المغربي يقود بنسعيد للقاء مدير المنظمة العالمية للملكية الفكرية 

عقد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، جلسة عمل اليوم الثلاثاء بجنيف، مع ال…